2019/08/18 at 7:58 صباحًا

بلدية الخليل تقدم الدعم لسلطة المياه لإصلاح احد آبارها

عملت بلدية الخليل اليوم على مساعدة سلطة المياه  بإصلاح بئر رقم ثلاثة المقام شرقي مدينة بيت لحم و الذي تم تشغيله صباح  اليوم لمدة ساعتين ومن ثم توقف عن العمل لأسباب فنية .

 

وأفاد خالد العسيلي  رئس بلدية  الخليل انه تم تقديم الكوابل الكهربائية و المعدات اللازمة لتشغيل البئر من  قبل بلدية الخليل بالإضافة لإرسال طاقم فني من قسمي المياه و الكهرباء  لتقديم المساعدة الممكنة لإصلاح البئر و إعادة ضخ المياه لمحافظة الخليل  لتخفيف من حدت أزمة المياه الخانقة التي حلت بالمحافظة نتيجة تعطل الآبار  التابعة لسلطة المياه المسؤولة عن تزويد محافظة الخليل بحصتها المائية  .

و  أوضح العسلي انه التقى دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام  فياض اليوم في  مدينة بيت لحم و بحث معه تداعيات أزمة المياه في محافظة الخليل و الطرق  الكفيلة بحلها و ووعده رئيس الوزراء بحل الإشكالية خلال وقت قصير .

و  أكد العسيلي على أن بلدية الخليل استعدت لتقدم كافة الإمكانيات الممكنة  لسلطة المياه للتمكن من إعادة إصلاح آبارها و إيصال المياه إلى محافظة  الخليل بشكل طبيعي إضافة إلى الاتصالات التي أجريت خلال اليومين الماضيين  مع كلفة المستويات و الجهات المعنية في السلطة الفلسطينية بهدف الوصول إلى  حل سريع للوضع في المحافظة التي و صلت إلى مستوى نفاذ المياه الصالحة للشرب  في منازل المواطنين في مدينة الخليل  بالإضافة إلى الوضع المأساوي الذي  تعيشه البلدة القديمة و المنازل التي تجاور المستوطنات و البؤر الاستيطانية  و التي يمنع الاحتلال وصول صهاريج المياه إليها .

و كانت حركة فتح  إقليم وسط الخليل قد طالبت اليوم  بإجراء تحقيق لمعرفة أسباب تفاقم أزمة  المياه في الخليل. وحذر أمين سر الإقليم محمد كفاح العويوي من آثار أزمة  المياه على سكان المناطق القريبة من البؤر الاستيطانية، في شارعي الشهداء  والسهلة وتل الرميدة، والذين- حسب قوله- بدأوا يفكرون بترك منازلهم لعدم  تمكنهم من توفير مياه الشرب لأطفالهم.
وطالب الرئيس محمود عباس ورئيس  الوزراء د. سلام فياض بإجراء تحقيق حول أسباب عدم حصول المواطنين على مياه  للشرب، وإيجاد الحلول السريعة والمناسبة لمنع تدهور الأوضاع لدى المواطنين.

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
25/10/2008

شاهد أيضاً

زيارة القنصل الامريكي للمركز الكوري

مؤتمر البلديات الالكترونية الاول

رجل الاعمال العسيلي يشارك في محاضرة بجامعة نيويورك

شارك  رجل الاعمال الفلسطيني خالد العسيلي في محاضرة حول دور الاتحاد الاوروبي في التغير  في ...