2019/12/05 at 11:41 مساءً

رئيس بلدية الخليل يبحث مع مؤسسة ( ماب ) سبل دعم الهيئات المحلية

بحث اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مع مؤسسة  اتحاد البلديات من اجل السلام في الشرق الأوسط ( ماب ) سبل دعم الهيئات  المحلية الفلسطينية و الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بشكل مباشر  جاء  ذلك خلال الاجتماع الذي جمعه في دار البلدية مع ( اريك يوفن ) قائد فريق  العمل في مؤسسة ماب و رمان بركات منسقة مشاريع الاتحاد الفلسطيني للهيئات  المحلية .

و استهل العسيلي اللقاء بشرح مفاهيمه  و رؤيته الإدارية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين و الأسلوب العلمي  الذي ينتهج في بلدية الخليل لتطوير أقسامها و تحديث أساليب العمل و رفدها  بالمعدات و التقنيات الأكثر تطورا بهدف اللحاق بركب التطور العلمي الحاصل  في بلديات العالم بشكل عام و في الشرق الأوسط على حد الخصوص و الوصول إلى  مستوى متقدم بالإمكانيات المتاحة .

و حول أهم المشاريع التي تعمل  الهيئات المحلية الفلسطينية في البحث عن تمويل لتفيذها و على حد الخصوص  بلدية الخليل قال العسيلي إن أهم المشاريع في الوقت الحاضر و التي نحن بأمس  الحاجة لها المشاريع التي تعمل على الحد من نسبة البطالة المرتفعة و خلق  فرص عمل جديدة لتحسين أوضاع المواطنين بشكل رئيسي إضافة لمشاريع البنية  التحتية في القطاعات المختلفة  و مشاريع الإسكان.

و أوضح العسلي للضيف  الانجازات التي حققتها البلدية في الآونة الأخيرة و المشاريع التي تعمل  بلدية الخليل على تنفيذها حاليا ومؤكدا على اهتمامه بالمشاريع الثقافية و  الرياضية و المشاريع التي تخص فيئه الشباب و التي تشكل ما نسبته أكثر من 60  % من المجتمع المحلي .

كما ناقش العسلي مع الضيف إمكانية نقل الخبرات  من بلدية الخليل إلى البلديات الأخرى من خلال الاتحاد الفلسطيني للهيئات  المحلية و خاصة في قطاع نظم المعلومات الجغرافي  GISو آليات التعاون مع  مؤسسة ( ماب ) خلال الفترة القادمة .

من جانبه أوضح يوفن أن دراسة واقع  الاحتياجات الفلسطينية و الهيئات المحلية و معرفة اهتماماتهم هو السبيل  لدعم متوازن و فعال و انجاز للمشاريع بشكل عملي يعكس آثارا ايجابية على  المجتمع المحلي الفلسطيني بشكل عام  و يخلق حالة من الإدارة السليمة لواقع  الخدمات في الأراضي الفلسطينية .

و طلب يوفن من العسلي تسجيلا مصور  لحديثه حول مفهم إدارة و قيادة البلديات و كيفية تطويرها لاستخدامه كنموذج  لاستعراضه في كلية ( هيك ) الهولندية المتخصصة في إدارة البلديات، و قبل  مغادرة الضيف بلدية الخليل اتفقا الطرفين على تعزيز التعاون و المشاركة و  تنظيم آليات الدعم للهيئات المحلية  و على حد الخصوص لبلدية الخليل

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
30/10/2008

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد يبحث مع الاتحاد العام للغرف التجارية التركية تطورات مشروع جنين الصناعية

  اسطنبول-29/11/2019- بحث وزير الاقتصاد الوطني  مع رفعت حصار أوغلو رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ...

وزير الاقتصاد يبحث مع وزيرة التجارة التركية تسهيل دخول المنتجات الفلسطينية لتركيا

اسطنبول-29/11/2019- بحث  وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، مع وزيرة التجارة التركية رهصار بيكجان وبحثا مجالات ...

وزير الاقتصاد يبحث مع نائب الرئيس التركي مجالات التعاون المشترك

اسطنبول-29/11/2019- اطلع  وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، نائب الرئيس التركي فؤاد اقطاي على صورة الأوضاع ...