2024/04/26 at 10:11 صباحًا
SONY DSC

البنك الدولي و المجلس المشترك لادارة النفايات الصلبة في الجنوب يبحثان سبل الشراكة و التعاون

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس المجلس المشترك الاعلى  لادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية / رئيس بلدية الخليل مع  “فرانك بوسكيت” رئيس قطاع التنمية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لدى  البنك الدولي، و ابراهيم الدجاني رئيس الفريق الفني للمشروع و دينا عبد  الله ممثلة عن البنك الدولي  و ذلك بحضور المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة  و المهندس ياسر الدويك المدير التنفيذي للمجلس الاعلى لادارة النفيات  الصلبة في محافظتي الخليل و بيت لحم .

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة استلام  “بوسكيت” مهام منصبه الجديدة والتي استهلها بزيارة الى رئيس المجلس المشترك  الاعلى / رئيس بلدية الخليل  وذلك للاطلاع على مستجدات العمل في مشروع  ادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية  والتركيز على متانة العلاقة  التي تربط البنك الدولي و المجلس المشترك من خلال المشاريع والبرامج  المشتركة الهادفة الى تطوير قطاع ادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة  الغربية .

و اطلع العسيلي الضيف على التقدم الحاصل في مشروع ادارة  النفايات الصلبة و المتمثل بالمباشرة باعمال انشاء مكب النفايات المركزي  الذي يخدم محافظتي الخليل و بيت لحم بالاضافة الى سير العمل في بعض  الحيثيات الاخرى المتعلقة بالمشروع و الذي خطى مراحل متقدمة في التنفيذ .

و  قال العسيلي ان التعاون في انجاز عدد من المشاريع المشتركة بين الهيئات  المحلية في المحافظتين من جهة و البنك الدولي من جهة اخرى اكدت على ان  العمل ضمن فريق واحد هو سبب اساسي في نجاح و انجاز المشاريع كما ان الاصرار  على تنفيذها و الرغبة الحقيقة في خدمة المواطن الفلسطيني بما يحقق له  العيش ضمن بيئة صحية سليمة يعتبر اساسا في انجازها ايضا.

و اضاف  العسيلي اننا نامل في تعاون اكبر و تفعيل لمشاريع حيوية و اساسية تهم  المواطن الفلسطيني و تحسن واقع حياته اليومية و ننظر بامل كبير في ان يقدم  البنك الدولي الدعم اللازم لهذه المشاريع كما قدم بسخاء لمشروع ادارة  النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية .

من جانبه اعراب “بوسكيت”  عن اعجابه وتقديره لاهمية البرامج المنجزة والمنفذة من قبل المجلس المشترك  وعبر عن اهمية استمرار دعم البنك الدولي لبرامج الهيئات  المحالية  وتوجهاتها الهادفة الى تطوير و تحسين الخدمات المقدمة للمواطن  الفلسطيني  .

وفي ختام اللقاء و قبل ان يتبادل الطرفان الهدايا  التذكارية  اشار” بوسكيت ” الى ان هناك مجموعة من الدراسات سيقوم بتنفيذها  البنك الدولي تهدف الى رفع وبناء قدرات الهيئات المحلية في مجالات مختلفة و  من ضمنها رفع قدرة البلديات على جباية المستحقات المترتبة على المواطنين  ضماننا لديمومة جودة الخدمات المقدمة ثم قاموا بجولة ميدانية شملت عدد من  المشاريع قيد التنفيذ .

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …