2019/11/23 at 5:51 صباحًا
SONY DSC

البنك الدولي و المجلس المشترك لادارة النفايات الصلبة في الجنوب يبحثان سبل الشراكة و التعاون

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس المجلس المشترك الاعلى  لادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية / رئيس بلدية الخليل مع  “فرانك بوسكيت” رئيس قطاع التنمية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لدى  البنك الدولي، و ابراهيم الدجاني رئيس الفريق الفني للمشروع و دينا عبد  الله ممثلة عن البنك الدولي  و ذلك بحضور المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة  و المهندس ياسر الدويك المدير التنفيذي للمجلس الاعلى لادارة النفيات  الصلبة في محافظتي الخليل و بيت لحم .

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة استلام  “بوسكيت” مهام منصبه الجديدة والتي استهلها بزيارة الى رئيس المجلس المشترك  الاعلى / رئيس بلدية الخليل  وذلك للاطلاع على مستجدات العمل في مشروع  ادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية  والتركيز على متانة العلاقة  التي تربط البنك الدولي و المجلس المشترك من خلال المشاريع والبرامج  المشتركة الهادفة الى تطوير قطاع ادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة  الغربية .

و اطلع العسيلي الضيف على التقدم الحاصل في مشروع ادارة  النفايات الصلبة و المتمثل بالمباشرة باعمال انشاء مكب النفايات المركزي  الذي يخدم محافظتي الخليل و بيت لحم بالاضافة الى سير العمل في بعض  الحيثيات الاخرى المتعلقة بالمشروع و الذي خطى مراحل متقدمة في التنفيذ .

و  قال العسيلي ان التعاون في انجاز عدد من المشاريع المشتركة بين الهيئات  المحلية في المحافظتين من جهة و البنك الدولي من جهة اخرى اكدت على ان  العمل ضمن فريق واحد هو سبب اساسي في نجاح و انجاز المشاريع كما ان الاصرار  على تنفيذها و الرغبة الحقيقة في خدمة المواطن الفلسطيني بما يحقق له  العيش ضمن بيئة صحية سليمة يعتبر اساسا في انجازها ايضا.

و اضاف  العسيلي اننا نامل في تعاون اكبر و تفعيل لمشاريع حيوية و اساسية تهم  المواطن الفلسطيني و تحسن واقع حياته اليومية و ننظر بامل كبير في ان يقدم  البنك الدولي الدعم اللازم لهذه المشاريع كما قدم بسخاء لمشروع ادارة  النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية .

من جانبه اعراب “بوسكيت”  عن اعجابه وتقديره لاهمية البرامج المنجزة والمنفذة من قبل المجلس المشترك  وعبر عن اهمية استمرار دعم البنك الدولي لبرامج الهيئات  المحالية  وتوجهاتها الهادفة الى تطوير و تحسين الخدمات المقدمة للمواطن  الفلسطيني  .

وفي ختام اللقاء و قبل ان يتبادل الطرفان الهدايا  التذكارية  اشار” بوسكيت ” الى ان هناك مجموعة من الدراسات سيقوم بتنفيذها  البنك الدولي تهدف الى رفع وبناء قدرات الهيئات المحلية في مجالات مختلفة و  من ضمنها رفع قدرة البلديات على جباية المستحقات المترتبة على المواطنين  ضماننا لديمومة جودة الخدمات المقدمة ثم قاموا بجولة ميدانية شملت عدد من  المشاريع قيد التنفيذ .

شاهد أيضاً

العسيلي: زيارات مشتركة لرجال الأعمال بين مصر وفلسطين قريبا

رام الله-10/10/2019- اكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي المتواجد بالقاهرة ضمن مجموعة كبيرة من الوزراء برئاسة ...

افتتاح المؤتمر الدولي الاول للبلديات الالكترونية في مدينة الخليل

وزير الإقتصاد: كوريا تبدي استعدادها لدعم المنطقة الصناعية الحرفية في نابلس

2/10/2019-قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الاربعاء، ان كوريا أبدت استعدادها لدعم المنطقة الصناعية ...