2024/05/02 at 1:00 صباحًا
SONY DSC

خلال لقائهم رئيس بلدية الخليل- وفد برلماني أردني يؤكد عمق العلاقة الفلسطينية الأردنية و رفضهم للواقع الخليل

أعرب الوفد البرلماني الأردني الذي زار مدينة الخليل  اليوم عن أسفه لما يجري في المدينة من انتهاكات و تضيق على المواطنين  الفلسطينيين على وجه الخصوص في بلدتها القديمة و أكدوا  على عمق العلاقة  الفلسطينية الأردنية و شراكة الدم و الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في  قضيته العادلة و المساندة و المساعدة في حماية المقدسات و الأرض  الفلسطينية   .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوفد  برئيس بلدية الخليل خالد العسيلي في مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية  الخليل بعد زيارة شملت البلدة القديمة و الحرم الإبراهيمي الشريف شاهدوا  خلالها الإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال على المصلين في الحرم  الإبراهيمي و القاطنين في البلدة القديمة إضافة المنازل المجاورة للبؤر  الاستيطانية في قلب المدينة .

و استهل العسيلي اللقاء بالحديث حول  العلاقة الفلسطينية الأردنية واصف المملكة الأردنية بالرئة السليمة التي  يتنفس منها الشعب الفلسطيني و مثمننا دور القيادة الأردنية و الشعب الأردني  في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية و العلاقة الأخوية التي تجمع قيادة  الشعبين و صلة الدم و المصاهرة و الإخوة التي تربط الشعبين .

 

و قال  العسيلي إن زيارتكم لمدينة الخليل و المدن الفلس طينة الأخرى لهي رسالة  عظيمة لأبناء الشعب الفلسطيني بالتضامن الأردني بكل مستوياته الشعبية و  الرسمية مع الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة و إنني و جميع الحضور اليوم  نحتفي بزيارتكم و ندعوا لمزيد من هذه الزيارات التي تشكل تعميقا لأواصر  العلاقات و تحقيقا للأهداف المبنية على أساس المصلحة المشترك و الهدف  الواحد و أن قوة الأردن و سلامتها من قوة القضية الفلسطينية و سلامتها .

كما  تحدث العسيلي عن التحديات التي تواجه بلدية الخليل من خلال تقسيم المدينة و  ما تفرضه سلطات الاحتلال من تضيق على المواطن الفلسطيني و ما تعكسه من  حالة سلبية على العجلة الاقتصادية و الحياة اليومية وما تشكله من إمعان في  القهر و الأعباء التي تلقى على عاتق المواطن الفلسطيني الراغب بالسلام و  الحياة الطبيعة كباقي شعوب العالم .

و دعا العسيلي الوفد المشاركة  في دعم مشروع الخليل تسجيل المدينة على قائمة اليونسكو من خلال المشاركة في  الحملة الدولية التي أطلقتها بلدية الخليل بالمشاركة مع بلديتي بلفور و  اركوي الفرنسيتين مبينا أن المدينة الوحيدة التي تم تسجيلها في الأراضي  الفلسطيني هي مدينة القدس و كانت بطلب أردني بناء على طلب الرئيس الراحل  ياسر عرفات .

كما أوضح العسيلي للحضور الرؤية التي تعمل من خلالها  بلدية الخليل و التي جسدت قدرت الشعب الفلسطيني على الإبداع و التميز و  بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية إذا ما أعطي الفرصة مستشهدا بعدد من  المشاريع التي تم تنفيذها في المدينة و التطور التكنولوجي الحاصل في أقسام  البلدية المختلفة و مستوى تطور الخدمة في المدينة .

من جانبه أعرب  رئيس الوفد الأردني النائب يحي السعود عن سعادته و إخوانه لزيارتهم فلسطين و  مدينة الخليل و قال لقد شاهدت في هذه المدينة ما يدمي القلب و ما لم أتصور  انه لازال يحدث مثل هذه الانتهاكات في عصر الحرية و الديمقراطية وهذه دعوى  إلى كل أحرار العالم أن يتحركوا لمشاهدة هذه المعانات و رفضها و رفعها عن  أبناء الشعب الفلسطيني .

و أضاف السعود إنني لم اشعر أني في بلدي  الثاني هنا في فلسطين بل أنني اشعر أني في بلدي الأول بين إخواني و نحن في  الأردن جسدنا العلاقات الوحدوية بين الأردنيين و الفلسطينيين و هذا اليوم و  هذه الزيارة هي دعم لإخواننا و أشقائنا الفلسطينيين ولا يمكن لأحد مهما  كان ان يفرق و أن يعمل على التفريق بيننا لما تجمعنا من أواصر الدم و  المصاهرة و الحال .

و أكد السعود على عزم النواب الأردنيين حال  عودتهم إلى أللملكة الأردنية الهاشمية أن يبدءوا خطوات عملية و تضامنية مع  الشعب الفلسطيني على مستوى مخاطبة البرلمانين في كل العالم و الجهات  الحقوقية و الإنسانية للتحرك الفعلي من اجل و ضع حد للمعانات الفلسطينية و  تحقيق العدالة الإنسانية و إعادة الحق الفلسطيني إلى أصحابة .

و في نهاية اللقاء أهدى العسيلي الحضور شعارات ترمز إلى الصناعات اليدوية الخليلية .

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …