2020/07/05 at 5:48 مساءً

العسيلي يبين للقنصل الفرنسي خطورة قرار استمرار إغلاق شوارع البلدة القديمة في الخليل

أوضح خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل للقنصل الفرنسي العام ” فردريك دوزنيه” خطورة القرار الإسرائيلي الأخير بتمديد أخلاق 16 شارعا في البلدة القديمة من مدينة الخليل أما حركة المواطنين الفلسطينيين و تأثيره السلبي على استقرار الوضع العام في المدينة و الحراك الاقتصادي و حرية الحركة للمواطنين الفلسطينيين  .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في دار بلدية الخليل ظهر اليوم بحضور أعضاء من المجالس البلدي و طاقم البلدية و نائب القنصل العام “فرنسو بنجولي” و الدكتور أنور ابو عيشه رئيس جمعية التبادل الثقافي الخليل فرنسا .

و كان قد استهل العسيلي اللقاء بالحديث عن الأوضاع في البلدة القديمة من مدينة الخليل وعن  مدى الانتهاكات و التعديات التي ترتكب بحق الفلسطينيين و بحق واقعها التاريخي و الإنساني مبينا للضيف الذي استلم مهامها كقنصل عام في القدس حديثا و باعتبار هذه الزيارة الأولى له لمدينة الخليل صورة الواقع السياسي الخاص الذي تعيشه المدينة و الإجراءات الأمنية التي تفرض عليها .

و في إطار الحديث عن التعاون الفرنسي الفلسطيني شكر العسيلي للضيف التعاون الفرنسي الشعبي و الرسمي في المؤتمر الدولي لإعلان انطلاق المبادرة الدولية لاعتماد مدينة الخليل ضمن المدن التاريخية و التي انطلقت من العاصمة الفرنسية باريس قبل عدة أسابيع
كما تطرق العسيلي في حديثه عن الوضع الاقتصادي العام في مدينة الخليل و الذي تعمل بلدية الخليل على دعمه من خلال تنفيذ المشاريع التنموية في عدد من القطاعات المختلفة في المدينة في الوقت الذي تدعم اتجاه تطوير الهيكلية الإدارية لبلدية الخليل و تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن .

كما وضع العسيلي الضيف في صورة المشاريع الأخيرة التي تم تنفيذها في القطاع الرياضي و الثقافي و الترفيهي و مشاريع البنية التحتية و عدد من المشاريع التي تدعمها الحكومة الفرنسية في مدينة الخليل من خلال الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي .

من جانبه تحدث دوزنيه عن أهمية التعاون الثنائي بين البلديات الفلسطينية و البلديات الفرنسية و الجهود التكاملية للتعاون الحكومي و أكد على سعادته لما تقوم به بلدية الخليل من تعاون كبير مع البلديات الفرنسية مثل بلديات باريس و بلفور و اوركوي متمنيا المزيد من التعاون المشترك الذي يساعد الشعب الفلسطيني و يعمل على دعم تحقيق الاستقرار و السلام في الأراضي في المنطقة  .

و في نهاية اللقاء قام الضيف برفقة العسيلي بجولة ميدانية شملت العديد من المشاريع المشتركة و التي تنفذها بلدية الخليل بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
4-11-2009

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد الوطني يبحث مع الاتحاد الاوروبي والسفير الياباني والهولندي دعم الاقتصاد الفلسطيني

رام الله-17/6/2020-عقد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اجتماعات منفصلة مع رئيس التعاون في مكتب ممثل ...

بحث جهود ضبط وتنظيم السوق الفلسطيني

رام الله 15-6-2020: بحث وزير  الاقتصاد الوطني ونقابة تجارة المواد الغذائية جهود ضبط وتنظيم السوق ...

اقرار عقد حزمة حوافز لغايات تشجيع الاستثمار في منطقة الأغوار والمناطق المسماة (ج)

اقرار عقد حزمة حوافز لغايات تشجيع الاستثمار في منطقة الأغوار والمناطق المسماة (ج) رام الله ...