2024/04/26 at 10:18 صباحًا

العسيلي يبين للقنصل الفرنسي خطورة قرار استمرار إغلاق شوارع البلدة القديمة في الخليل

أوضح خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل للقنصل الفرنسي العام ” فردريك دوزنيه” خطورة القرار الإسرائيلي الأخير بتمديد أخلاق 16 شارعا في البلدة القديمة من مدينة الخليل أما حركة المواطنين الفلسطينيين و تأثيره السلبي على استقرار الوضع العام في المدينة و الحراك الاقتصادي و حرية الحركة للمواطنين الفلسطينيين  .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في دار بلدية الخليل ظهر اليوم بحضور أعضاء من المجالس البلدي و طاقم البلدية و نائب القنصل العام “فرنسو بنجولي” و الدكتور أنور ابو عيشه رئيس جمعية التبادل الثقافي الخليل فرنسا .

و كان قد استهل العسيلي اللقاء بالحديث عن الأوضاع في البلدة القديمة من مدينة الخليل وعن  مدى الانتهاكات و التعديات التي ترتكب بحق الفلسطينيين و بحق واقعها التاريخي و الإنساني مبينا للضيف الذي استلم مهامها كقنصل عام في القدس حديثا و باعتبار هذه الزيارة الأولى له لمدينة الخليل صورة الواقع السياسي الخاص الذي تعيشه المدينة و الإجراءات الأمنية التي تفرض عليها .

و في إطار الحديث عن التعاون الفرنسي الفلسطيني شكر العسيلي للضيف التعاون الفرنسي الشعبي و الرسمي في المؤتمر الدولي لإعلان انطلاق المبادرة الدولية لاعتماد مدينة الخليل ضمن المدن التاريخية و التي انطلقت من العاصمة الفرنسية باريس قبل عدة أسابيع
كما تطرق العسيلي في حديثه عن الوضع الاقتصادي العام في مدينة الخليل و الذي تعمل بلدية الخليل على دعمه من خلال تنفيذ المشاريع التنموية في عدد من القطاعات المختلفة في المدينة في الوقت الذي تدعم اتجاه تطوير الهيكلية الإدارية لبلدية الخليل و تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن .

كما وضع العسيلي الضيف في صورة المشاريع الأخيرة التي تم تنفيذها في القطاع الرياضي و الثقافي و الترفيهي و مشاريع البنية التحتية و عدد من المشاريع التي تدعمها الحكومة الفرنسية في مدينة الخليل من خلال الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي .

من جانبه تحدث دوزنيه عن أهمية التعاون الثنائي بين البلديات الفلسطينية و البلديات الفرنسية و الجهود التكاملية للتعاون الحكومي و أكد على سعادته لما تقوم به بلدية الخليل من تعاون كبير مع البلديات الفرنسية مثل بلديات باريس و بلفور و اوركوي متمنيا المزيد من التعاون المشترك الذي يساعد الشعب الفلسطيني و يعمل على دعم تحقيق الاستقرار و السلام في الأراضي في المنطقة  .

و في نهاية اللقاء قام الضيف برفقة العسيلي بجولة ميدانية شملت العديد من المشاريع المشتركة و التي تنفذها بلدية الخليل بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
4-11-2009

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …