2020/06/01 at 11:57 صباحًا
SONY DSC

الحركة الأسيرة توجه رسالة شكر وتقدير الى رئيس بلدية الخليل

الخليل- معا- وجهت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال رسالة شكر الى رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، على دوره الكبير في دعم صمود الأسرى داخل سجون الاحتلال وعلى المبادرة الوطنية “المميزة” التي أطلقها رئيس البلدية مع وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع ومدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل امجد النجار.

وتم التوقيع على خمسين ألف فاتورة كهرباء صدرت هذا الشهر لمحافظة الخليل، بأسم عميد أسرى محافظة الخليل إبراهيم فضل ناجي جابر المعتقل منذ تاريخ 8/1/1982 ويقضي حكماً بالسجن مدى الحياة.
من الجدير بالذكر ان هذه المبادرة تأتي ضمن حملة “لا تنسوا أسرى الحرية” والتي شملت جميع محافظات الوطن وتم إطلاق عشرات الأسماء من عمداء الأسرى على شوارع في المحافظات.

وفي رسالة بعثتها ام فتحي زوجة عميد اسرى محافظة الخليل، شكرت فيها رئيس بلدية الخليل ووزير الأسرى ونادي الأسير على هذه اللفتة اتجاه زوجها الذي يقبع في سجون الاحتلال منذ 17 عاماً.

وقال محمد دويك وهو أسير محرر أمضى عشر سنوات: “إن هذه لحظة إنصاف من مؤسسة عريقة في البلد تجاه الأسرى، معتبرا ان إبراهيم جابر يمثل عنوان قضية الأسرى”.

وقال اسير محرر اخر وهو إبراهيم القواسمة وموظف في بلدية الخليل، إن هذا اقل ما يمكن ان يقدم لعميد أسرى الخليل مثمناً هذا الجهد الذي أشرفت عليه بلدية الخليل ممثلة برئيسها خالد العسيلي.

المواطن خليل ابو زينة: قال مزيداً من العمل الشعبي والمؤسساتي لدعم قضية الأسرى حتى إنهاء الملف.

يذكر ان قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر إبراهيم جابر بتاريخ 8/1/1982، وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة، وأوكل له تنفيذ عملية في القدس بناء على تعليمات من القائد العسكري للحركة خليل الوزير ابو جهاد في 12/9/1981، وأسفرت العملية عن قتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة سبعة وعشرين بجراح.

وخلال انتفاضة الأقصى اعتقلت قوات الاحتلال ابنه البكر فتحي بتهمة الانتماء لكتائب شهداء الأقصى، وحكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة خمسة عشر عاماً، وأطلق سراحه بعد ان أمضى عشرة أعوام، علماً ان سلطات الاحتلال هدمت منزل العائلة ثلاث مرات وهو يسكن في منطقة البقعة التي قال عنها ضابط إسرائيلي قبل يومين انه يتمنى ان يرى البقعة صحراء قاحلة ويتمنى طرد الساكنين هناك.

شاهد أيضاً

ما هي خطة وزارة الإقتصاد لضبط السوق؟

لقاء خاص مع وزير الاقتصاد الوطني حول التداعيات الاقتصادية التي ستكون أضعاف التداعيات الصحية لتفشي فايروس كورونا.

قطر والكويت ترسلان مساعدات طبية لفلسطين بقيمة 15 مليون دولار

كشف وزير الاقتصاد الفلسطيني، اليوم الاثنين، في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، عن تلقي بلاده مساعدات لمواجهة ...