2024/05/03 at 4:56 مساءً

رئيس بلدية الخليل يبحث أوضاع المدينة مع مستشارة مبعوث الاتحاد الأوروبي

التقى صباح اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في  مكتبه ( مايا سفيردروب ) مستشارة مبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص للشرق  الوسط  الإطلاع على الأوضاع السياسية و الاقتصادية في مدينة الخليل .

ورحب العسيلي بالضيفة شاكرا اهتمام الاتحاد الأوروبي  بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية بشكل عام و مدينة الخليل بشكل خاص و دعمهم  لعملية السلام و الحقوق الفلسطينية المشروعة و دعم المشاريع في الأراضي  الفلسطينية بهدف تحسين حياة المواطنين .

ثم قدم العسيلي شرح تفصيلي  حول الأوضاع في المدينة و على حد الخصوص في البلدة القديمة مبيننا حجم  المعاناة التي يعيشها الفلسطينيين نتيجة الإجراءات الإسرائيلية و تواجد  المستوطنين فيها و الانتهاكات التي تجري بحق حرية الحركة و العبادة .

و ردا على سؤال للضيفة حول الاغلاقات  الإسرائيلية للبلدة القديمة و مداخل المدينة قال العسيلي إن البلدة  القديمة محاصرة يحاول 112 حاجز وبوابة عسكرية و سدة ترابية تحد من حركة  المواطنين إضافة للإجراءات الأمنية الأخرى التي تفرض على المواطنين التفتيش  و التدقيق حال دخول أو الخروج من البلدة القديمة أو التوجه للصلة في الحرم  الإبراهيمي الشريف .

كما تحدث العسيلي عن نجاح الأجهزة الأمنية في  محافظة الخليل بتحقيق الاستتباب الأمني و إنهاء حالة الفلتان و التعديات و  تنفيذ قرارات القضاء الفلسطيني و شعور المواطن بالأمن و الأمان و أهمية  انعكاساته على الوضع المعيشي و الاقتصادي في المحافظة .

كما تحدث  العسيلي عن الوضع الاقتصادي في المحافظة مبيننا أن عجلة التنمية الاقتصادية  تسير ببطء شديد نتيجة عدم توفر الحرية الكافية لحركة البضائع و المواطنين  في المحافظة نتيجة الاغلاقات الإسرائيلية و استمرار الاحتلال للمنطقة  الجنوبية من المدينة و عدم تواصل الأراضي الفلسطينية جغرافيا و التعقيدات  الإسرائيلية في تنفيذ المنطقة الصناعية في منطقة ترقوميا حال دون  تطور و  تحسن الحراك الاقتصادي الفلسطيني بشكل عام و في محافظة الخليل بشكل خاص .

وشرح  العسيلي للضيفة حجم المشاريع التي يتم تنفيذها في المدينة و ما خلقته من  فرص عمل للمواطنين و تطوير للمرافق العامة في المدينة وإيجاد متنفسات  رياضية و ترفهيه و تنفيذ للبنى تحتية و المشاريع الأساسية .

من  جانبها اثنت سفيردروب على انجازات البلدية و على طريقة إدارة المشاريع و  تطوير أقسام البلدية مبينة أهمية هذه المشاريع في تحسين حياة المواطن و  انعكاسها على الوضع العام في الأراضي الفلسطينية .

و تمنت أن يحل السلام في الشرق الأوسط  وان ينتهي الصراع و ان يعيش الجيل القادم حياة طبيعية بأمان و سلام و دون صراع أو نزاع .

و  في نهاية اللقاء شكر العسيلي للضيفة زيارتها و حضورها و اهتمامها و قدم  لها كتاب انجازات بلدية الخليل للعام 2008 و الخطة الإستراتيجية لبلدية  الخليل   .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
28-7-2009

شاهد أيضاً

وزير فلسطيني سابق: تجارتنا مع تركيا زادت في السنوات الأخيرة

وزير فلسطيني سابق: تجارتنا مع تركيا زادت في السنوات الأخيرة (مقابلة) وزير الاقتصاد الفلسطيني السابق …

رسالة – سفير فلسطين لدى تركيا

السيد عسيلي  

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …