2024/04/25 at 4:56 صباحًا

بلدية الخليل توقع اتفاقية تمويل موقف المركبات المركزي ب2 مليون يورو

وقع صباح اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل  و  المهندس عبد المغني نوفل  مدير عام صندوق تطوير و إقراض البلديات اتفاقية  تمويل موقف المركبات العمومي  بقمية 2 مليون يورو مقدمة كمنحة من قبل  الحكومة الهولندية .

و تمت مراسم التوقيع في دار البلدية تحت رعاية وزير  الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي و ممثل هولند لدى السلطة الفلسطينية (  روبرت زان امبدن ) و بحضور عدد من أعضاء مجلس بلدي الخليل و كبار الموظفين  ووفد من وزارة الحكم المحلي .

و شكر العسيلي الحكومة الهولندية و  الشعب الهولندي على تبرعهم السخي و دعمهم للشعب الفلسطيني عامة و للخليل  خاصة مؤكد على عمق الصداقة الفلسطينية الهولندية و العلاقة التعاونية  المشتركة بين الجانبين .

و قال العسيلي أتمنى أن تكون هذه  المنحة بداية طريق لمشاريع إضافية و تطويرية للمدينة بهدف تحسين حياة  المواطنين و خلق فرص العمل و النهوض بالواقع ألخدماتي في المدينة بجانب  المشاريع التي تنفذ و التي ستشكل بعد اكتمالها  نقلة نوعية في تطور مرافق و  خدمات المدينة  و عاملا أساسيا في  ازدهارها و تحسين واقعها الاقتصادي .

و  أضاف العسيلي أن هذا المشروع سيحل مشكلة أساسية في المدينة و سينهي  الاكتظاظ و الأزمة المرورية في مركز المدينة التجاري و سيساهم في تنظيم  حركة السير بشكل حضاري كما انه سيكون نواة لخطة شاملة لتطوير قطاع المرور  المواصلات في المحافظة .

من جانبه أوضح الوزير القواسمي أن أهمية  هذا المشروع للمدينة كان دافعا لتوجه صندوق تطوير وإقراض  البلديات الذي –  يترأس مجلس إدارته – بتقديم هذا المبلغ لصالح إقامته .

و أضاف  الوزير القواسمي أن الحكومة الفلسطينية ماضية بتطوير المرافق الهامة في  المحافظات الفلسطينية و دعم كافة القطاعات و خاصة مدينة الخليل و التي  توليها الحكومة أولوية و أهمية كبيرة بحكم واقعها السياسي الذي تعيشه نتيجة  تواجد المستوطنين في البلدة القديمة  و تقسيم المدينة و الاستمرار في  احتلال المنطقة الجنوبية منها .

و أكد الوزير القواسمي أن الحكومة  الفلسطينية تبحث عن تمويل لكافة المشاريع و تضع أولويات لتنفيذها و ستكون  المرحلة القادمة ساحة واسعة لتنفيذ العديد من المشاريع الهامة في كافة  المحافظات الفلسطينية و ستحظى الخليل نصيب منها .

كما تحدث زان ابدن  عن أهمية تحسين حياة الفلسطينيين في دفع عملية السلام  مؤكدا اهتمام  الحكومة الهولندية في دعم الشعب الفلسطيني و تطوير مرافقه العامة .

و  قال زان ابدن أن مشاريع عديدة تقام في الأراضي الفلسطينية بتمويل من الشعب  و الحكومة الهولندية و هناك توجه عام نحو تقديم المزيد من الدعم للشعب  الفلسطيني و دفع عملية السلام بقوة .
و أضف أنا سعيد بالتعاون مع بلدية  الخليل في هذا المشروع الحيوي و المهم كما كان اليوم بحث لتعاون إضافي و  مشترك و دراسة لمشاريع بلدية الخليل التي تظهر أنها تملك طاقات كبيرة للعمل  و التطوير و تحسين حياة مواطنيها .

و بعد انتهاء مراسم التوقيع قام الوفد يرافقهم العسيلي بجولة شملت أقسام بلدية الخليل و مرافقها المتعددة

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
25-7-2009

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …