2024/04/28 at 2:17 مساءً

العسيلي يدعوا المواطن الفلسطيني دعم الصناعة المحلية خلال كلمته في افتتاح معرض الصناعات الوطنية

افتتح اليوم  في مدينة الخليل معرض الصناعات الوطنية حيث القى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل  قبل قص الشريط كلمة هذا نصها

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد ممثل سيادة الرئيس راعي هذا الحفل الكريم
أصحاب  المعالي و السعادة  و العطوفة و السماحة
الاخ قائد منطقة الخليل العميد سميح الصيفي والاخوة قادة الاجهزة الامنية في المحافظة
السيدات والسادة الحضور الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني  ويشرفني ان اشارككم حفلكم الكريم في افتتاح ” معرض الصناعات الفلسطينية”  هذا الحدث الهام الذي يحق لنا في الخليل ان نفخر ونفاخر به  كونه يعقد على ارض ” قلعة الصناعة الفلسطينية ”  خليل الرحمن الصامدة المرابطة والتي تفخر بمواطينها واقتصادها وبعدها الديني و التاريخي.
السيدات والسادة الحضور الكرام
نجتمع  اليوم في هذا الافتتاح المبارك لنضطلع على بعض من صناعاتنا الوطنية  التي تشكل عصب اقتصادنا الوطني ومنارة فخر في ارساء قواعد الاستقلال والتخلص من التبعية والاحتلال…… نفتخر اليوم بما وصلت اليه الصناعة الوطنية من تقدم…. على الرغم من كل الصعوبات والعوائق  التي يضعها الاحتلال في الحد من حرية الحركة  والاستثمار وعلى الرغم من حدة التنافس في الاسواق المحلية والدولية جراء حرية الاستيراد للبضائع من الخارج.
اود ان اشيد بالمستثمر الفلسطيني الذي يقدم على الاستثمار في الاراضي الفلسطينية رغم كل الصعاب لان الدافع الاول له هو البعد الوطني وليس تحقيق الارباح التجارية ……… فالاستثمارات المحلية تدعم الاقتصاد الوطني…… وتحد من نسبة البطالة العالية التي يعاني منها مجتمعنا الفلسطيني ….. ناهيك عن تحقيق الاستقلال والتخلص من التبعية للخارج…. وهنا اود ان اناشد المستثمرين الفلسطينين في المهجر والمستثمرين العرب على الاقدام على مزيد من الاسثمارات المحلية حتي ندعم الاقتصاد الوطني.
الحضور الافاضل
رسالة اخرى اطلقها الى كل شخص في مجتمعنا الفلسطيني الا وهي دعم الصناعات الوطنية من خلال الاقبال على شرائها… وتفضيلها عن كل ما هو اجنبي … فكل قرش ننفقه في شراء  السلع والبضائع الفلسطينية يعود على اقتصادنا الوطني …. وكل قرش ننفقه على شراء السلع الاجنبية يعود على الدولة المصنعة لهذه السلع و البضائع…. فلزاما علينا جميعا افرادا ومؤسسات ان ندعم صناعتنا الوطنية ونقدم التسهيلات للمستثمرين.
ومن موقعي كرئيس لبلدية الخليل….  ارى لزاما علي ان اؤكد  على حرص بلدية الخليل على دعم الصناعات الوطنية وتقديم التسهيلات للمستثمرين للحصول على ما يحتاجونه من خدمات ومرافق….. و اؤكد ايضا حرص بلدية الخليل على الاتصال والتواصل مع وزارة الاقتصاد الوطني والغرفة التجارية وملتقي رجال الاعمال وغيرها من المؤسسات الوطنية من اجل النهوض بالاقتصاد الوطني وتطوير الصناعة الفلسطينية وايجاد مرافق البنية التحتية لها وتعزيز المناخ الاستثماري في محافظة الخليل.
السيدات والسادة
اسمحوا لي في هذا المقام ان اشير الي تكامل دور البلدية مع الغرفة التجارية في المدينة حيث تقوم البلدية حاليا بالاستعداد الى توسيع المنطقة الصناعية وذلك بعد الانتهاء من شق طريق رقم 36 الموصل بين ميدان التحرير وشارع الفحص بطول 4 كم….. والذي تم الحصول على تمويل له من خلال الوكالة الامريكية للتنمية USAID ……. وهذا الطريق سيسمح بتوسيع المنطقة الصناعية الحالية….. وفي اجتماعي الاخير مع معالي وزير الصناعة السيد باسم خوري….. تم التطرق الى انشاء مشاريع مناطق صناعية حرفية وذلك من اجل اخراج المصانع من المناطق السكنية وامل ان تخرج هذه المشاريع الي حيز الوجود في القريب العاجل…. وبما اننا قريبين من مشروع محطة السيارات المركزية التي يجري بها البناء حاليا…. فاود ان ابشركم اننا قمنا هذا الصباح  بتوقيع اتفاقية مساهمة في تمويل بناء هذه المحطة مع الحكومة الهولندية بقيمة 2 مليون يورو وذلك بحضور معالي وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي و باسمنا جميعا اتقدم بالشكر للحكومة و الشعب الهولندي لتبرعهم السخي  .
الحضور الكرام
لا اريد ان اطيل عليكم…. فلا يَسَعني في هذا المقامِ ، إلا أن اتقدّمَ بالشكرَ والتقديرَ والثناء، للرئيسِ القائدِ محمود عباس ” أبو مازن”، الذي يرعى كلَّ النجاحات ، …. والى دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض …… ووزارة الاقتصاد الوطني…… واتحاد الغرف التجارية وغرفة تجارة الخليل …… و الى كافة  افراد الاجهزة الامنية  و السيد المحافظ الذين يسهرون على راحة المواطن……. ولكُلِّ المؤسساتِ الوطنية، التي ترعي وتدعم الصناعات الوطنية على ارض فلسطين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاهد أيضاً

رسالة – سفير فلسطين لدى تركيا

السيد عسيلي  

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …