2024/03/28 at 6:43 مساءً

العسيلي يطالب القنصل الأمريكي بالضغط على سلطات الاحتلال لرفع الإغلاق عن البلدة القديمة

أشاد القنصل العام الأمريكي جيك واليص، بقدرة شخصيات و رجال الأعمال في محافظة الخليل، على خلق فرص عمل وآفاق جديدة للسكان.

وأثنى القنصل العام خلال جولته اليوم في مدينة الخليل برفقة عدد من كبار موظفي القنصلية على جهود مؤسسات محافظة الخليل في تنمة الوضع الاقتصادي في المحافظة
وأشاد واليص بجهود رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، مثمنا دعم السلطة الفلسطينية لتقديم خدمات لأهالي الخليل وإدخال الإصلاحات لزيادة ثقة الجمهور بالحكومة.

وقال:” سنستمر بالعمل مع رئيس بلدية الخليل لتنفيذ عدة مشاريع في الخليل”، مشيرا إلى أن الحكومة الأمريكية ستستمر بالتعاون مع السلطة الوطنية، في دعم قطاع الأعمال وتوسيع الأسواق لتشمل جميع الأراضي الفلسطينية والأسواق الخارجية.

وأكد أهمية خلق بيئة مستقرة لتشجيع الإستثمار، قائلا ” كما أوضح الرئيس أوباما فإن الولايات المتحدة ستواصل دعمها لبناء مؤسسات تخدم احتياجات الفلسطينيين”.

وأشار القنصل العام إلى أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تعمل على زيادة مشاريع القطاع العام في محافظة الخليل، بما فيها مشاريع البنية التحتية، والتعليم، والصحة، والطرق، ومشاريع المياه والصرف الصحي.

وقدم رئيس بلدية الخليل شرحا عن الأوضاع المأساوية التي يعيشها قلب الخليل جراء وجود الحواجز، مطالبا القنصل العام الأمريكي التدخل لدى الإسرائيليين لرفع الإغلاق عن قلب الخليل وفتح شارعي الشهداء والسهلة، وإزالة كافة الحواجز عن مداخل مدينة الخليل.

وأشار العسيلي إلى أنه تم الاعلان خلال اللقاء عن موافقة الوكالة الامريكية للتنمية على تمويل عدة مشاريع هامة، كما سيتم طرح عطاءاتها في الرقيب العاجل، والتي ستقلل من نسبة البطالة والفقر.

من جانبه استعرض رئيس مجلس ملتقى رجال الاعمال غازي الحرباوي، إنجازات القطاع الخاص والتحديات التي تواجه قطاع الأعمال في الخليل.

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …