2024/04/26 at 8:17 صباحًا

اليوم الوطني لدولة فلسطين في اكسبو 2020 الدولي

في اليوم الوطني لدولة فلسطين في اكسبو 2020 الدولي
العسيلي: مشاركتنا في اكسبو نضال لمواجهة رواية التزوير الاسرائيلية لهويتنا وتراثنا الوطني
دبي-24/12/2021- قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الجمعة، ان مشاركة دولة فلسطين في اكسبو 2020 الدولي تعبير نضالي في مواجهة حرب الرواية التي تشنها اسرائيل في محاولة لتزوير تاريخنا وارضنا وتراثنا، ووجودنا.


جاء ذلك خلال افتتاحه مراسم اليوم الوطني لدولة فلسطين، بمشاركة وزير دولة في وزارة الخارجية الامارتيةة خليفة شاهين المرر ، والتي تأتي ضمن برنامج إكسبو للاحتفال بالأيام الوطنية للدول المشاركة أكثر من 190 دولة ومنظمة دولية، وضمن برنامج فعاليات جناح دولة فلسطين.
وتخلل الحفل الذي نظم في ساحة الوصل، وبحضور ممثلين دوليين، رفع علم دولة الامارات العربية المتحدة المستضيفة لاكسبو 2020 الدولي، وعلم دولة فلسطين تلاها عزف السلام الوطني لكلا البلدين، اضافة الى جولة في جناح دولة فلسطين وجناح دولة الامارات.


ونقل الوزير العسيلي، تحيات الرئيس محمود عباس، لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، على الرعاية والاحتضان لجناح دولة فلسطين في المعرض والتسهيلات والاهتمام الملفت.
واعرب الوزير عن تقديره للزيارة الهامة التي قام بها الامير الى جناح دولة فلسطين، وتغريده بعد الزيارة “عندما تحضر فلسطين يحضر الجمال، وتتجلى الحضارة، ويكتب التاريخ حضورها”، علاوة على الابداع في تحضيرات وتجهيزات وعمارة جميلة وابداع مميز في بناء هذا الصرح العالمي.
وبين الوزير ان جناح فلسطين، يُعرّف الزائرين بفلسطين وقضيتها، تراثها وروايتها وهويتها الراسخة في وعي اجيالها المتعاقبة ووعي أمتينا العربية والاسلامية اضافة الى عرض الفرص الاستثمارية والتجارية وسبل التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية، ويعكس الحضارة العربية الفلسطينية الاصيلة الضاربة في اعماق التاريخ.
وبين الوزير ان المعرض يعبر ايضا عن رغبة دولة فلسطين في العيش والتعايش بحرية واستقلال مع الاسرة الدولية بجميع مكوناتها ضمن دولة فلسطين المعترف بها على اساس الرابع من حزيران ١٩٦٧ بعاصمتها الابدية القدس الشرقية.
وقال الوزير” ان شعبنا لن يقبل الا بالحرية والاستقلال والعيش بكرامة على ارض وطنه فلسطين، ولن يقبل بالاحتلال مهما سعى لتجميل نفسه باشكال مختلفة.


واضاف” بالرغم من الاحتلال والاستيطان والمعاناة الكبيرة والالام التي يتكبدها الشعب الفلسطيني جرّاء استمرار الاحتلال وقمعه وانتهاكاته وجرائمه المتواصله واغتصابه لحرية وطننا فلسطين، الا ان جناح فلسطين يعكس تمسكنا بأمل السلام والانفتاح والشراكة مع الاخرين.
واشار الى ان الجناح بعث النور القادم من فلسطين الى العالم أجمع، وتنبعث منه هوية فلسطين باسوار قدسها ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، ورائحة التين والزيتون والكرمة، رائحة الزعتر والميرمية والياسمين والنرجس، وعبق البلدة القديمة في القدس.
ولفت الوزير الى تجسيدات الهوية في الجناح تعكس قوة وصلابة وشموخ الانسان الفلسطيني القابض على الجمر الصامد رغم ظروف القهر والاحتلال التي يعيش تحت وطأتها.
وقال الوزير” كل هذا في مواجهة حرب الرواية التي تشنها اسرائيل في محاولة لتزوير تاريخنا وارضنا وتراثنا، ووجودنا في اكسبو دبي ٢٠٢٠ تعبير نضالي بشكل اخر كما هو حال الفن المقاوم والموسيقى والسينما وغيرها
واضاف” حاول جناح دولة فلسطين احضار فلسطين الى العالم، واستحضار ما يشعر به الانسان عندما يقف خاشعاً بين يدي ربه في المسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة.
وشدد في خطابه على ان اصرار شعبنا على تحقيق اهدافه وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حقه في تجسيد دولته المستقلة على حدود عام ١٩٦٧ والقدس الشرقية عاصمة لها بهدف احلال السلام والامن والاستقرار في المنطقة بما فيها انعكاساته الايجابية على العالم أجمع.

شاهد أيضاً

رسالة – سفير فلسطين لدى تركيا

السيد عسيلي  

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …