2024/04/19 at 2:42 صباحًا

رائد الفضاء الاماراتي يستهلم تجربته في جناح فلسطين

رائد الفضاء الاماراتي يستهلم تجربته في جناح فلسطين

دبي-23/12/2021- قال وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، اليوم الخميس، ان تجسيد مكونات الهوية الوطنية في جناح دولة فلسطين اكسبو 2020 الدولي يجذب الزوار للتعرف على اصالة هويتنا وتراثنا ونضال شعبنا المستمر في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.
واضاف الوزير خلال جولته في محطات جناح دولة فلسطين، ” ان المشاركة في معرض اكسبو الدولي الملهم في صناعة مستقبل أفضل عبر تواصل العقول، فرصة في مخاطبة العالم على اصرار شعبنا وحقه في نيل حريته وتجسيد دولته.
ويتضمن جناح دولة فلسطين خمس محطات وهي ( الرؤية، السمع، اللمس، الشم، التذوق) والتي تعكس كل محطة مكونات الهوية الوطنية الفلسطينية.
واستقبل الوزير في جناح دولة فلسطين رائد الفضاء الامارتي هزاع المنصوري وفي هذا السياق قال المنصوري ” ان زيارتي لجناح دولة فلسطين محط افتخار واعتزاز للامارات قيادة وشعباً، واليوم تكتمل فرحتنا باهداء العلم الفلسطيني الذي حمتله قبل عامين الى محطة الفضاء الدولية، الى الشعب الفلسطيني”.
واضاف” كان منظر العالم جميل جدا من الفضاء، لكن منظر القدس وفلسطين له احساس مختلف، احساس بالفخز والاعتزاز، واليوم نشاركم هذه الفرحه، وفلسطين وشعبها في قلوبنا، لا حدود له حتى لو وصل الفضاء.
و يحتضن معرض اكسبو 2020 الدولي، يوم غد الجمعة اليوم الوطني لدولة فلسطين ضمن برنامج إكسبو للاحتفال بالأيام الوطنية للدول المشاركة ، و برنامج فعاليات جناح دولة فلسطين التي بدأت في الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتستمر حتى 31 آذار/مارس 2022.
ويعد اليوم الوطني للدول فرصة لاطلاع الزوار على ثقافة الشعوب وتقاليدها، ومكونات الهوية البصرية والمادية للدول، والفرص الاستثمارية المتاحة اضافة إلى توطيد اواصر العلاقات الثنائية، والتفكير بمستقبل افضل عبر التواصل بالعقول.

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …