2024/04/27 at 10:34 مساءً

وزير الاقتصاد الوطني والسفير الالماني يبحثان سبل تحسين الاقتصاد الفلسطيني

رام الله-5/11/2020-بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي وممثل جمهورية المانيا الإتحادية لدى دولة فلسطين السفير كريستيان كلاغيس، اليوم الخميس، سبل دعم خطة الحكومة الفلسطينية في انعاش الاقتصاد الفلسطيني في ظل تداعيات جائحة كورونا على مختلف القطاعات الاقتصادية.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة مجالات التعاون المشتركة والبرامج والمشاريع التنموية التي من شانها تساهم في تحسين الاقتصاد الوطني خاصة في مجال المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، والمناطق الصناعية.

وأشارا الى اخر التطورات والمستجدات لمشروع جنين الصناعية الحرة الممول من الحكومة الالمانية بالإضافة الى اهمية زيادة التعاون والتنسيق المشترك في تنفيذ المشاريع والبرامج المشتركة.

وأكد السفير الالماني موقف بلاده الداعم للاقتصاد الفلسطيني وتقديم المساعدة للحكومة الفلسطينية خاصة في ظل الجائحة الصحية الراهنة والمضي قدماً في تقديم مزيد من الدعم اللازم.
وأعرب الوزير عن شكره وتقديره للحكومة الالمانية على الدعم الذي قدمته خلال الجائحة الصحية وتزويد وزارة الصحة بالمعدات الصحية والأجهزة وقريبا سيتم في محافظة طولكرم افتتاح مختبر لفحص كورونا.
يشار الى ان الحكومة الفلسطينية وقعت مع نظيرتها الالمانية في ديسمبر 2019 اتفاقيات تعاون لدعم مشاريع حيوية في قطاعات التعليم، والتدريب المهني، والصرف الصحي، وقطاع المياه في قطاع غزة، وللحكم المحلي، ودعم القطاع الخاص.

شاهد أيضاً

رسالة – سفير فلسطين لدى تركيا

السيد عسيلي  

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …