2024/03/19 at 8:37 صباحًا

وزير الاقتصاد الوطني والاتحاد العام للغرف التجارية يبحثان الأوضاع الاقتصادية ومشاكل القطاع الخاص

وزير الاقتصاد الوطني والاتحاد العام للغرف التجارية يبحثان الأوضاع الاقتصادية ومشاكل القطاع الخاص
رام الله 31-12-2019 بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي ورئيس اتحاد الغرف التجارية عمر هاشم اليوم الثلاثاء، الأوضاع الاقتصادية بشكل عام والمشاكل التي تواجه القطاع الخاص بشكل خاص.
وأكد الوزير خلال الاجتماع الذي جرى بحضور عدد من رؤساء الغرف التجارية على العلاقة التكاملية التي تجمع الوزارة بالغرف التجارية وأهمية هذا التكامل بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.
وأعرب الوزير عن دعمه لتوجه اتحاد الغرف في مساعيه لفتح الأسواق الخارجية والبحث عن أسواق جديدة لاسيما أمام منتجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا على توجهات الوزارة في تنفيذ المزيد من المعارض التي تساهم في زيادة الصادرات ورفع القدرة التصديرية والإنتاجية للشركات الفلسطينية، مما يساهم في تطوير أدائها ورفع قدرتها الاستيعابية للأيدي العاملة وبالتالي توفير فرص عمل.
هذا واستمع الوزير إلى المشاكل التي تواجه القطاع الخاص الفلسطيني لا سيما في مجال التصدير والاستيراد، لافتا إلى أن الوزارة ماضية في سياستها لدعم المنتج الوطني وزيادة حجم التبادل التجاري بين فلسطين والعديد من دول العالم.
وفي نهاية الاجتماع اتفق المجتمعون على التواصل وعقد الاجتماعات الدورية والعمل على حل كافة القضايا وتذليل المعيقات التي تواجه القطاع الخاص على أسس من الشراكة والحوار الدائمين.

شاهد أيضاً

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا اتفق …