2020/01/25 at 4:44 مساءً

وزير الاقتصاد يشارك في افتتاح معرض “إكسبو حلال 2019″

اسطنبول-29/11/2019- دعا وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي خلال المشاركة في افتتاح النسخة السابعة من معرض “إكسبو حلال 2019″، بمركز أوراسيا للفنون في منطقة يني كابي بولاية إسطنبول، الشركات التركية منح نظرائهم الفلسطينيين وكالات مباشرة  علاوة على إقامة شركات استثمارية مع نظرائهم الفلسطينيين.

ويقام المعرض، الذي يستمر حتى الأول من كانون الأول  المقبل، برعاية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومن تنظيم شركة “ديسكفر” للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع المركز الإسلامي لتطوير التجارة، ومعهد المقاييس والمعايير للدول الإسلامية وبدعم من وزارة التجارة التركية.

 

ويشارك في المعرض نحو 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، وأكثر من 300 شركة مختصة في منتوجات الحلال بقطاعات متنوعة، سياحة، صحة، التغذية، والجمال ومستحضرات التجميل، وملابس الحلال.

وقال العسيلي في كلمته وبحضور سفير دولة فلسطين لدى انقرة الدكتور فائد مصطفى والمستشار في السفارة الفلسطينينة رنا أبو صيبعة” نعمل على احلال المنتجات الفلسطينية  محل المنتجات الإسرائيلية، خاصة التي يتوفر لها بديل فلسطيني، والعمل على الاستيراد المباشر لمنتجات عربية وإسلامية، الأمر الذي يستدعي من شركائنا دعمنا استراتيجينا في الانفكاك عن اقتصاد الاحتلال وتقوية اقتصادنا عبر إستراتيجية الحكومة التنمية بالعناقيد.

وبين العسيلي الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الإنتاجية، والجهود التي تبذل لتطوير الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز صمود المواطنين امام سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي مشدداً على أهمية دعم مدينة القدس، والاستثمار بها في ظل ما تتعرض له من عمليات تهويد  في مختلف المجالات.

وأكد العسيلي على أهمية المشاركة في هذا المعرض التي تعكس القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية، وهي خطة مهمة في الترويج للمنتجات الوطنية في الوصول إلى مزيد من الأسواق الدولية لافتاً إلى مجموعة المعارض الدولية  التي تنظمها وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع شركائها  بما يمكن من زيادة الصادارات الوطنية.

وتشارك في هذه الدورة ستة شركات فلسطينية تعمل في مجال التمور ومنتجات البحر الميت والصابون الفلسطيني والزيوت العطرية والزعتر والزيت والمخللات ، والشركات المشاركة هي شركة قطاف للاستثمار والتسويق الزراعي ،شركة الحثناوي التجارية، شركة مصنع مايا لمستحضرات التجميل، شركة لاميكو التجارية  شركة صبا لصناعة الصابون.

وتأتي هذه المشاركة استكمالًا وتواصلًا لسياسة بال تريد في الترويج والمساندة في فتح الأسواق امام المنتجات الفلسطينية في الأسواق العربية والإسلامية والدولية، وزيادة حجم الصادرات من خلال المشاركة في مثل هذه المعارض.

 

شاهد أيضاً

فلسطين وتركيا توقعان اتفاقيات لزيادة حجم التبادل التجاري

أنقرة 10-1-2020 – أعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الجمعة، عن إبرام اللجنة الاقتصادية ...

وزير الاقتصاد الوطني والاتحاد العام للغرف التجارية يبحثان الأوضاع الاقتصادية ومشاكل القطاع الخاص

وزير الاقتصاد الوطني والاتحاد العام للغرف التجارية يبحثان الأوضاع الاقتصادية ومشاكل القطاع الخاص رام الله ...

هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية تعلن عن حصاد عام 2019 حيث تم منح حوافز وتسهيلات ل 50 مشروع بحجم استثمار يعادل نحو 64 مليون دولار امريكي

بيت لحم 28 كانون اول 2019: برئاسة وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس الإدارة، السيد خالد ...