2024/04/19 at 11:32 مساءً

وزير الاقتصاد يدعو اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي المشاركة في مؤتمر الاستمثار

اسطنبول-29/11/2019- اطلع وزير الاقتصاد الوطني  اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي خلال لقاء عقد بمدينة إسطنبول بحضور سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى وأكثر من  50 رجل أعمال ورؤساء المؤسسات والهيئات الفلسطينية، على آخر التطورات السياسية والاقتصادية و خطة الحكومة الفلسطينية لتعزيز الاقتصاد الوطني وحمايته المنتجات الفلسطينية وزيادة حصتها في السوق المحلي وزيادة الصادرات الفلسطينية.

جاء ذلك على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري للجنة التجارية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ” الكومسيك” الذي استمرت لمدة أربعة ايّام اعماله بمشاركة دولة فلسطين.

واستعرض العسيلي خلال اللقاء الجهود المبذول لانجاز ملف المناطق الصناعية وتحسين البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني وتوفير بيئة أعمال محفزة على الاستثمار بالإضافة إلى مشاريع ومبادرات ريادية لافتاً إلى قرب انجاز قانون عصري للشركات، علاوة على التخطيط إلى تنظيم الوزارة بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية مؤتمرات للاستثمار خلال العام المقبل.

وبين العسيلي للمشاركين الترتيبات الجارية لتنظيم مؤتمر الاستثمار المزمع عقده في القاهرة برعاية التحضير لتنظيم المؤتمر العربي الأول للاستثمار في دولة فلسطين المقرر عقده في القاهرة برعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري.

 

وحث العسيلي الاتحاد ورجال الاعمال إلى المشاركة الفاعلة في هذا المؤتمر لدعم الاستثمار العربي والعالمي داخل فلسطين للتخلص من التبعية الاقتصادية.

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …