2020/05/30 at 12:28 مساءً

وزير الاقتصاد يدعو اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي المشاركة في مؤتمر الاستمثار

اسطنبول-29/11/2019- اطلع وزير الاقتصاد الوطني  اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي خلال لقاء عقد بمدينة إسطنبول بحضور سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى وأكثر من  50 رجل أعمال ورؤساء المؤسسات والهيئات الفلسطينية، على آخر التطورات السياسية والاقتصادية و خطة الحكومة الفلسطينية لتعزيز الاقتصاد الوطني وحمايته المنتجات الفلسطينية وزيادة حصتها في السوق المحلي وزيادة الصادرات الفلسطينية.

جاء ذلك على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري للجنة التجارية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ” الكومسيك” الذي استمرت لمدة أربعة ايّام اعماله بمشاركة دولة فلسطين.

واستعرض العسيلي خلال اللقاء الجهود المبذول لانجاز ملف المناطق الصناعية وتحسين البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني وتوفير بيئة أعمال محفزة على الاستثمار بالإضافة إلى مشاريع ومبادرات ريادية لافتاً إلى قرب انجاز قانون عصري للشركات، علاوة على التخطيط إلى تنظيم الوزارة بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية مؤتمرات للاستثمار خلال العام المقبل.

وبين العسيلي للمشاركين الترتيبات الجارية لتنظيم مؤتمر الاستثمار المزمع عقده في القاهرة برعاية التحضير لتنظيم المؤتمر العربي الأول للاستثمار في دولة فلسطين المقرر عقده في القاهرة برعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري.

 

وحث العسيلي الاتحاد ورجال الاعمال إلى المشاركة الفاعلة في هذا المؤتمر لدعم الاستثمار العربي والعالمي داخل فلسطين للتخلص من التبعية الاقتصادية.

شاهد أيضاً

ؤرؤءرؤءر

ؤءرؤءرؤءرؤء

وزير الاقتصاد لـ وطن: الحكومة طلبت من المانحين تحويل موازنات بعض المشاريع القائمة من اجل توفير احتياجات المواطنين في ظل الأزمة

عقوبات مشددة على كل من يتجاوز السقف السعري المحدد للكمامات والمعقمات خلال الفترة المقبلة وزير ...

The Pandemic: Economic Challenges and Interventions

The Pandemic: Economic Challenges and Interventions By: H.E. Khaled Osaily, Minister of National Economy The Pandemic: ...