2024/04/27 at 2:03 صباحًا

وزير الاقتصاد الوطني يبحث انشاء منطقة صناعية حرفية بولندية

26.6.2019- بحث وزير الاقتصاد الوطني/ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمدن الصناعية خالد العسيلي، وسفيرة بولندا لدى دولة فلسطين سبل التعاون المشترك وإمكانيات دعم القطاع الخاص الفلسطيني، بما يمكن من تحسين الوضع الاقتصادي الراهن.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي جرى بحضور مستشار الرئيس لشؤون العلاقات المسيحية المحلية والدولية م. زياد البندك، والرئيس التنفيذي للمدن الصناعية علي شعث، الية اعداد برتوكول تعاون خاص بإنشاء وتشغيل منطقة صناعية حرفية على مساحة 200 دونم من اراضي بلدية جناتا، بمحافظة بيت لحم. حيث تم تخصيص هذه الارض في اعقاب اجتماع سيادة الرئيس محمود عباس مع نظيره البولندي عام 2017.

وأشار العسيلي الى ان الوزارة ماضية في جهودها لتعزيز حجم التبادل التجاري بين فلسطين والعديد من دول العالم، خاصة وان المنتجات الفلسطينية اصبحت تتمتع بقدرة تنافسية مكنتها من دخول الاسواق الاقليمية والعالمية.

وبين شعث ان محافظة بيت لحم أصبحت بوصلة السياحة في فلسطين، وبالتالي ستخدم المنطقة الحرفية السياحة، وستوفر المزيد من المنتجات والصناعات التي تظهر البعد السياحي والوطني لبيت لحم. وشدد الوزير العسيلي خلال اللقاء، على اهمية اطلاع رجال الاعمال البولنديين على الفرص الاستثمارية المتاحة وخاصة في المدن الصناعية والمناطق الحرة في فلسطين، والاستفادة من الامتيازات والحوافز الاستثمارية التي توفرها الحكومة الفلسطينية للمستثمر.

 

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …