2024/03/29 at 4:26 مساءً

وزير الاقتصاد الوطني يؤكد على أهمية تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي الفلسطيني مع دول العالم

رام الله 25-6-2019 أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اليوم الثلاثاء، على ضرورة التنفيذ الفعلي للاتفاقية الاقتصادية الموقعة مع دول الافتا (سويسرا- والنرويج- وايسلندا- وليختشتاين)، جاء ذلك خلال لقائه مع ممثلة النرويج لدى دولة فلسطين هيلدا هارالدستاد.
واشار الوزير الى انه رغم وجود اتفاقية التجارة الحرة التي تسهل عملية التجارة بين الجانبين إلا أن حجم التجارة ضئيل جدا وخاصة الصادرات الفلسطينية، الامر الذي يتطلب العمل على تقليص الفجوة في الميزان التجاري من خلال إعداد برامج تساهم في دخول الإنتاج الفلسطيني إلى أسواق الدول الاعضاء.
وأكد الجانبان على اهمية انعقاد اللجنة الفنية المشتركة مع دول الافتا التي ستعقد بتاريخ 27/06/2019 بهدف مراجعة الاتفاقية وتفعيل بنودها والاستفادة من الامور المتاحة فيها.
واستعرض المجتمعون السبل الكفيلة بتعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بما يشمل تنفيذ برامج ترويجية، ومنح الفلسطينيين وكالات، واقامة معارض، بالاضافة الى تعريف القطاع الخاص من كلا البلدين حول الفرص الاستثمارية لتشجيع استقطاب استثمارات جديدة، وتنفيذ زيارات مشتركة بهدف التعريف بالاقتصاد وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …