2020/09/18 at 11:22 مساءً

تراجع في قيمة الشيكات المقدمة بنسبة 8.3 ٪ خلال 5 أشهر

كشفت بيانات وارقام مصرفيه، صادره عن سلطة النقد الفلسطينية ، عن تراجع بنسبه 8.3٪ في قيمه الشيكات المقدمه في فلسطين، خلال الاشهر الخمسه الاولي من العام الجاري، مقارنه مع الفتره نفسها من العام الماضي 2015.

وبحسب احصاء تجميعي قام به مراسل الاناضول، للبيانات والتقارير الماليه الصادره عن سلطه النقد، اليوم الأربعاء، فان اجمالي قيمه الشيكات المقدمه لدي البنوك العامله في فلسطين، خلال الاشهر الخمسه الاولي من العام الجاري بلغت 4.428 مليارات دولار أمريكي.

في المقابل، بلغت قيمه الشيكات المقدمه خلال الفتره نفسها من العام الماضي 2014، قرابه 4.826 مليارات دولار امريكي، بارتفاع عن العام الجاري، بلغت قيمته 398 مليون دولار امريكي.

ويعمل في السوق الفلسطينيه 16 مصرفاً محلياً ووافداً، 7 مصارف محليه منها مصرفين اسلاميين، وخمسه مصارف تجاريه، و9 مصارف تجاريه وافده، منها 7 بنوك اردنيه، وبنك مصري واخر بريطاني.

وبلغ عدد الشيكات التي تم تقديمها للبنوك بهدف صرفها، خلال الاشهر الخمسه الماضيه نحو مليوني ورقه شيك، مقارنه مع 1.969 مليون ورقه شيك مقدمه خلال الفتره ذاتها من العام الماضي 2015.

ومن اجمالي الشيكات المقدمه، كان هنالك 223.222 الف ورقه شيك معاده (لعدم كفايه الرصيد او لوجود خطا في معلومات الشيك او لاسباب اخري)، بلغت قيمتها 260.570 مليون دولار امريكي، وفق ارقام سلطه النقد الفلسطينيه.

شاهد أيضاً

Working to Achieve Mission Impossible

By: H.E. Khaled Osaily, Minister of National Economy A + – Tourism is one of the ...

وزير الاقتصاد الوطني لـ”القدس” الاقتصاد يواجه الكثير من التحديات والاحتلال يسيطر على جميع مواردنا الاقتصادية

    س1: كيف تقيم الوضع الاقتصادي في فلسطين في ظل جائحة كورونا ؟ فلسطين ...

وزير الاقتصاد الوطني يفتتح المركز الإبداعي لتصميم الأزياء بدعم ياباني

جنين-26/7/2020– افتتح وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي والمكتب التمثيليي لليابان في فلسطين ومنظمة الأمم المتحدة ...