2024/04/28 at 2:16 صباحًا

بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين فلسطين ومصر

بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين فلسطين ومصر

القاهرة في 30 .5. 2023. بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ هالة السعيد، سبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

 

واكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة المصرية،  استعداد مصر لتقديم كل الدعم التقني للحكومة الفلسطينية مشيرة إلى العلاقات القوية التي تجمع البلدين.

واستعرضت الوزيرة مجالات عمل الوزارة مشيرة إلى أن الوزارة مسئولة عن متابعة رؤية مصر 2030، ووضع أهدافها بما يتطابق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وأجندة أفريقيا 2063، موضحة أن الوزارة تعمل علي إعداد الخطط متوسطة المدى والخطط الاستثمارية السنوية، التي تراعي في مستهدفاتها نسب النمو والبطالة وجميع المستهدفات الأخرى.

وأشارت السعيد إلى دور الصندوق مصر السيادي الذي يعد الذراع الاستثماري للدولة ويهدف إلى مزيد من الاستثمارات ودعم القطاع الخاص.

وأوضحت السعيد ان هناك مجموعة من الجهات التابعة للوزارة، مشيرة إلى معهد التخطيط القومي، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة والذي يضم مركز للحوكمة وآخر للتنمية المستدامة بالإضافة إلى مركز لريادة الاعمال والمركز الديموجرافي، كما يتبع الوزارة كذلك الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

من جانبه أعرب  الوزير العسيلي عن امتنانه لعقد اللقاء، مستعرضًا مهام وتخصصات وزارة الاقتصاد الفلسطينية، مؤكدا أهمية العلاقات المصرية الفلسطينية على كل المستويات، معربا عن تطلعه لأن تكون العلاقات الاقتصادية بين الطرفين خلال الفترة المقبلة أكثر قوة ومتانة.

 

وحضر اللقاء من الجانب المصري  أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، نجلاء البيلي، مساعد الوزيرة لإدارة الأصول والاستثمار، وكمال نصر، مساعد الوزيرة لشئون المكتب الفني، والسفير حازم خيرت، المشرف على مكتب التعاون الدولي، ومن الجانب الفلسطيني،وجرت بمشاركة كل من سهى عوض الله، مدير عام الادارة العامة للعلاقات الدولية، ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية حيدر حجة، ورئيس هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية احمد راغب الحاج، و طارق فانوس، مندوب سفارة فلسطين بالقاهرة.

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد يدعو الدول العربية تنفيذ قرارات دعم القدس والاقتصاد وتفعيل شبكة الأمان

القاهرة-31/8/2023- دعا وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الخميس، الدول العربية إلى تفعيل شبكة الأمان …

وزير الإقتصاد الفلسطيني يخص الجزائر بشكر مميز