2024/05/01 at 12:03 مساءً

الكويت تقدم مليوني دولار لانشاء منطقة صناعية برفح

كشف رئيس بلدية رفح جنوبي قطاع غزة صبحي أبو رضوان عن تلقيهم موافقة لمنحة من الحكومة الكويتية بقيمية (2 مليون دولار)، لصالح إنشاء منطقة صناعية شرقي المحافظة، تُعد الأولى من نوعها من حيث الحجم والشكل، والمميزات التي تواكب التقدم الحضاري والمعماري.

وقال أبو رضوان على هامش اجتماعه مع نائبه ومدراء الدوائر المخولة بإعداد المخططات والدراسات اللازمة للمشروع صباح اليوم في مكتبه بالبلدية لمراسل وكالة “صفا”: “نحن طلبنا عدة مرات توفير مبلغ لإقامة هذه المنطقة، لصالح المحافظة، لما لها من أهمية كبيرة، في تحريك عجلة الاقتصاد”.

وأضاف أبو رضوان “المبلغ الي طلبناه لم يصل بعد، لكن تلقينا الموافقة عليه، وسيصل ضمن مبالغ المنحة الكويتية التي ستُقدم ضمن أموال الإعمار، التي تبرعت بها خلال المؤتمر الذي عُقد بالقاهرة مطلع العالم الحالي، وشاركت به العديد من الدول العربية وغيرها”.

ولفت إلى أنه أوعز لدائرة التخطيط الحضاري لإعداد دراسة مُتكاملة حول مدى ملائمة المنطقة الصناعية المعتمدة مبدئيًا شرقي المحافظة، في ظل التغييرات التي جرت على المنطقة, وتبيان المساحة التي تحتاجها المنطقة الصناعية، حسب التوقعات للنشاط الصناعي.

ونوه أبو رضوان إلى أنهم بصدد إعداد تقارير ورؤية مشتركة مع وزارة الحُكم المحلي ذات الصلة، مشيرًا إلى أن المنطقة التي اختيرت شرقي المحافظة، منطقة هادئة، بهدف “توفير مكان لأصحاب الصناعات، والحرف)، بعيدًا عن الضوضاء، والمحافظة على البيئة”.

وبين أن المكان بحاجة لتسوية، وبنية تحتية، مياه، طرق، كهرباء، صرف صحي، مشيرًا إلى أن المنطقة التي سيقع عليها الاختيار بشكل نهائي، سيتم العمل بها على إنشاء المنطقة الصناعية تتوفر فيها معايير كما المُدن الصناعية الحديثة في الخارج.

وألمح أبو رضوان إلى إمكانية مشاركة مستثمرين في إنشائها وحرفيين ومهنيين، رافضًا في نفس الوقت الحديث عن أي تفاصيل أخرى مُتعلقة بهذا الإطار، لحين اكتمال بقية الإجراءات مع الجهات المُختصة، خاصة الحكم المحلي. حسب قوله.

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد يدعو الدول العربية تنفيذ قرارات دعم القدس والاقتصاد وتفعيل شبكة الأمان

القاهرة-31/8/2023- دعا وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الخميس، الدول العربية إلى تفعيل شبكة الأمان …

بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين فلسطين ومصر

بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين فلسطين ومصر القاهرة في 30 .5. 2023. بحث وزير …

وزير الإقتصاد الفلسطيني يخص الجزائر بشكر مميز