2024/04/26 at 12:32 مساءً

العسيلي يبحث مع مؤسستي التنمية الالمانية و السويسيرية افاق التعاون المشترك

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه ” اورلخ نتشه ” مدير برنامج تطوير الحكم المحلي في الوكالة الألمانية للتعاون الفني GIZ يرافقه مستشارين من مؤسسة التعاون السويسري  بهدف استعراض و مناقشة المشاريع المشتركة بين البلدية وال GIZ و على حد الخصوص مشروع تطوير الحكم المحلي بحضور المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير و اقراض البلديات و المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة و علام الاشهب مدير دائرة التنمية الاقتصادية  .

بداية اللقاء ثمن العسيلي دور الوكالة الألمانية للتنمية في دعم المشاريع التطويرية في مدينة الخليل و الجهود التي بذلت في الفترة الماضية بهدف تطوير قطاع الحكم المحلي و المساهمة في تحسين البنية التحتية و دعم الشعب الفلسطيني بشكل عام .

و تحدث العسيلي عن رؤيته في تحسين مستوى الخدمة و جودتها و ما تم تحقيقه من الخطة الإستراتيجية و مفصلا المشاريع التي تم انجازها خلال السنوات الماضية و خاصة في قطاع الشباب و الرياضة و الذي بدء يأخذ منحنا تصاعديا جديد بعد توفر الأرضية لصقل المواهب و خلق الأجواء المناسبة لتحفيز الشاب نحو الإبداع و التميز من خلال رزمة من المشاريع الحيوية التي أقيمت في مدينة الخليل مثل إستاد الحسين و الصالة الرياضية المغلقة و مركز طارق بن زياد المجتمعي و المركز الثقافي الكوري الفلسطيني إضافة لمشاريع أخرى يتم العمل على تحقيقها .

و دعا العسيلي الوكالة الألمانية لمزيد من الدعم لمشاريع المدينة و مواصلة جهودها في دعم الشعب الفلسطيني مشيدا بجهودهم و جهود المؤسسات السويسرية ا التي تعمل في الأراضي الفلسطينية .

و بعد أن قام الوفد بجولة شملت أقسام البلدية المختلفة واستمعوا إلى شرح مفصل من قبل رؤساء أقسام نظم المعلومات الجغرافية و وحدة التحكم عن بعد و مركز خدمات الجمهور أعرب الوفد عن إعجابهم للمستوى العلمي و التقني و الإداري الذي يتوفر في أقسام البلدية و دورها في نقل الخبرات إلى البلديات الأخرى .

واكد الوفد على أهمية الاستفادة من خبرات بلدية الخليل في عدد من المجالات و نقلها إلى البلديات و المؤسسات الأخرى في فلسطين بهدف رفع مستوى الخدمة و خلق حالة تكاملية بين المؤسسات الفلسطينية

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …