2024/04/25 at 1:11 مساءً

نادي و وزارة الاسرى و لجنة مساندتهم تكرم رئيس بلدية الخليل

كرم اليوم نادي الاسير و وزارة الاسرى و لجنة مساندة الاسرى في حركة فتح خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل بدرع الاسرى  تقديرا لجهوده في دعم الاسرى داخل السجون الاسرائيلية و مساندة ذويهم

 

و  جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع العسيلي بابراهيم النجاجر مدير وزارة الاسرى في محافظة الخليل و امجد النجار مدير نادي الاسير و الدكتور محمد العويوي رئيس لجنة مساندة الاسرى في حركة فتح اقليم وسط الخليل و عدد من اعضائها  في دار البلدية بهدف تاكيد الدعم و المساندة لبلدية الخليل و استنكار الاحداث المؤسفة التي تعرضت لها بلدية الخليل خلال الاحتجاجات على الغلاء بحضور اعضاء من المجلس البلدي .

 و كان العسيلي قد تحدث في بداية اللقاء عن تضحيات الاسرى معتبرها الجسور الراسخة التي من خلالها يمر الشعب الفلسطيني الى بر الحرية و التحرر و انهاء الاحتلال و اقامة دولة المؤسسات و تحقيق الطموحات الفلسطينية والتي لا زالت هي الباعث نحو التشبث بالثواب الفلسطينية .

 و قال العسيلي اننا لنعتز و نفتخر بكل الاسرى الذين لم تلين عزائمهم رغم قساوة ليل الزنزانة محولين مقبرة السجون الى جامعات و مدارس و اكاديميات خرجت منها قادة و سياسيين و مثقفين حملوا قضيتهم و قضية الشعب الفلسطيني و كانوا شعارا و قدوة لكل الاحرار في هذا العالم .

و اضاف العسيلي ان ما نقدمه للاسرى وذويهم هو واجب لا نشكر عليه و جزء بسيط مما يمكن ان نقدمه مقابل تضحياتهم التي لن نجزيها مهما قدمنا لهم او لذويهم  و اننا ننظر بعين الامل للاسرى الذين يقبعون خلف القضبان وكلنا ايمان بان يوم الفرج لهم قريب و ندعوا الله ان يحقق حلمنا بتحرير جيمع الاسرى و تبييض السجون في القريب العاجل .

من جانبه شكر الدكتور العويوي للعسيلي وقفته المشرفه مع الاسرى داخل السجون الاسرائيلية و تقديم الدعم و المساندة في كل المناسبات مقدما امتنانه باسم جميع الاسرى وذويهم للمجلس البلدي و ناقلا تحياتهم و استنكارهم لما تم من اعتداء على مبنى بلدية الخليل في احداث الاسبوع الماضي قائلا ان المواقف الوطنية التي قدمتها بلدية الخليل على مر السنوات الماضية اقل ما يمكن ان نقدمه لها اليوم هو الشكر و العرفان و الامتنان .

و من جانبه قال النجار ان بلدية الخليل و نادي الاسير يعملان باتجاه هدف واحد كما جميع المؤسسات في الوطن وهو تظافر الجهود لدعم صمود الاسرى داخل السجون و التخفيف من اعباء الحياة على ذويهم و بذل كل الطاقات و الجهود و توحيدها نصرة لقضية الاسرى و فضح سياسات الاحتلال و انتهاكاته لابسط حقوق الاسرى و تنصله من الاتفاقيات التي وقعتها مصلحة السجون مع ممثلى الاسرى داخل السجون الاسرائيلية .

 

شاهد أيضاً

جهود ضبط وتنظيم السوق

[i

كلمة وزير الاقتصاد خلال وضع حجر الاساس لمشروع صوامع القمح

Encouraging Business in Palestine

Encouraging Business in Palestine https://thisweekinpalestine.com/encouraging-business-in-palestine/ Encouraging Business in Palestine Fostering an Enabling Environment for Growth …