2024/04/27 at 3:28 صباحًا

العسيلي يلتقى مدير كويكا الكورية للشرق الاوسط و يبحثا جملة من المشاريع

بحث اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مع “دونك هو كيم”  مدير ملف الشرق الأوسط و امريكا الاتينية في الوكالة الكورية للتعاون الدولي “كويكا”  يرافقه ( سان باك لي) ممثل كويكا في فلسطين سبل تعزيز التعاون المشترك و دراسة احتياجات المدينة من المشاريع و معرفة اولويات سكان المدينة و مؤسساتها . بحضور المهندس كمال الدويك و المحامي اسحق النتشة عضوا المجلس البلدي و موظفا بلدية الخليل علام الاشهب و محمود ابو اصبيح .

واستهل العسيلي اللقاء الذي جرى في دار البلدية بالحديث عن المشاريع المشتركة بين المؤسستين مركزا على  مشروع المركز الكوري الفلسطيني الذي اقيم بتمويل من الحكومة الكورية بتكلفة  وصلت 6.5 مليون دولار أمريكي عن طريق الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا و  الذي يشمل مدرسة متكاملة بالإضافة لمركز شبابي للأنشطة يعتبر الأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية .

و قدم  العسيلي الشكر و التقدير للشعب الكوري و حكومته على دعمهم للشعب الفلسطيني عامة و لمدينة الخليل خاصة  ، مثنياً على جهود من عملوا على إنجاح إقامة مشاريع تنموية و تعليمية و شبابية و صحية في المحافظات الفلسطينية .

كما تحدث العسيلي عن الاستعدات التي تجري لافتتاح اول مرصد فلكي في فلسطين و الذي يتم انشاؤه في المركز الكوري الفلسطيني بتمويل من خلال الوكالة الكورية للتنمية “كويكا ” و قال اني اتمنى ان يحظى الافتتاح بمشاركة و حضور السيد الرئيس محمود عباس .

و بين العسيلي ان بلدية الخليل تذهب باتجاه التطوير التكنلوجي في اقسامها المختلفة و التركيز على قطاع الشباب لما يحتله من حيز كبير  في المجتمع المحلي و امكانية التعاون المشترك بين الجنبين في مجلالت الشباب و التعليم و التبادل الثقافي

من جانبه اعرب “هو كيم ” عن بالغ اعجابه و سعادته بزيارته لبلدية الخليل و مرافقها و لتعاون المثمر بين المؤسستين في مشاريع مشتركة و اكد ان الوكالة عازمة على تنفيذ جملة من المشاريع في محافظتي الخليل و جنين تتعلق في القطاعات الصحية و الشبابية و التعليمية 

واضاف  ” هو كيم ” ان مشروعا يتعلق بالتكنولوجيا البيولوجية سيتم تنفيذه في مدينة الخليل  بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين سيكون له اهمية كبيرة على امكانيات البحث العلمي و التطور التكنلوجي في الجامعة    .

و قبل ان يغادر الضيف الى  جولة بمرافق البلدية و زيارة المركز الكوري الفلسطيني  تبادل الطرفان الهدايا التذكارية

 

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …