2019/07/21 at 6:07 مساءً

مدينة روابي تستعين بخبارت بلدية الخليل في انشاء بلديتها

اعلن اليوم  خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل  موافقته على تقديم المساعدة الفنية و التقنية و الادارية لبلدية مدينة روابي التي تم انشاؤها مؤخرا في ضواحي مدينة رام الله  و كانت  قد اعلنت الجهة المطورة للمدينة انشاء بلدية متطورة يناط بها  تقديم الخدمات لسكانها .

جاء ذلك خلال القاء الذي جمع اليوم العسيلي ببشير المصري الرئيس التنفيذي لشركة بيتى للاستثمار العقاري المطور لمشروع مدينة روابي و مديرها العام مراد طهبوب بهدف بحث امكانية نقل خبرات ادارة بلدية الخليل و اليات تقديم المخدمة الى بلدية مدينة روابي  .

و استهل العسيلي اللقاء بالحديث على الاسس التي تم من خلالها تطوير قدرات بلدية الخليل و الرؤية الاستراتيجية التي حققت نجاحا كبيرا في مجال رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين و الجودة العالية و تسهيل الاجراءات و التحول الالكتروني الذي ساهم في تحقيق قفزة نوعية على مستوى البلديات الفلسطينية .

كما بين العسيلي للضيف اهمية التخطيط بناء على المعطيات الحقيقية للواقع و قياس الاحتياجات و تلمس الاولوليات للمجتمع المحلي و هو الاسلوب و الطريق الذي انتهجته بلدية الخليل في الوصل الى تنمية شاملة في القطاعات المختلفة بشكل متوازي و استطاعت ان تحقق ثقة المواطن من جانب و الجهات المانحة من الجانب الاخر .

و اوضح العسيلي جوانب الحصول على المعطيات عبر انشاء وحدة نظم المعلومات الجغرافية   GISالداعم و المساند لمختلف الاقسام الاخرى من خلال توفير كافة المعلومات و المعطيات المتعلقة بالمدينة بجوانبها المختلفة و قد كانت الوحدة الريادية في المحافظات الفلسطينية و التي نقلت خبراتها الى كثير من البلديات الفلسطينية الاخرى .

و اسطحب العسيلي الوفد بزيارة ميدانية شملت اضافة لقسم نظم المعلومات الجغرافية قسم التحكم بالمياه عن بعد و وقطاع الكهرباء و قسم خدمات الجمهور بصورته المشابهة للقطاع الخاص في التعامل مع المراجعين و التكنولوجيا المتطورة التي يعمل من خلالها اضافة الى البوابة الالكتروينة التي اطلقتها بلدية الخليل خلال مؤتمر البلديات الاكترونية الذي نظم نهاية الشهر المنصرم و الذي حقق نجاحا كبيرا على المستوى المحلي و العربي و الدولي  .

من جانبه اشاد المصري بجهود بلدية الخليل في تطوير قدرتها الخدماتية و اعرب عن انبهاره للمستوى المتقدم التي استطاعت الوصول اليه و دعا الى المساهمة و الدعم و نقل خبرات بلدية الخليل الى بلدية مدينة روابي التي انشات حديثا .

و اضاف المصري ان ما شاهدته في بلدية الخيل هو مفخرة فلسطينية و على الجميع ان يتعلم منها  و يبدء من حيث وصلت اليه بلدية الخليل في مجالات ستخدام التكنولوجيا الحديثة و تطوير الكادر البشري و الادارة المتفتحة و العصرية في صورة لم نشاهدها بعد في مؤسسات القطاع الحكومي و قد تجاوزت كذلك القطاع الخاص و اني لسعيد لموافقتكم على مساعدة بلدية مدينة روابي في نقل تجربتكم و الاستفادة من خبراتكم   .

و قد اهدى العسيلي في نهاية اللقاء الضيفان كتاب الخليل المصور و مجموعة اصدرات بلدية الخليل من افلام وثائقية وانجازات السنوات الماضية .

 

شاهد أيضاً

بلدية الخليل ومؤسسات المحافظة تصدر بياناً لتسجيل الخليل على قائمة التراث العالمي

دعت بلدية الخليل فعاليات ومؤسسات المحافظة لمناقشة تطورات تقديم ملف ترشيح البلدة القديمة على قائمة ...

الخليل تنتظر قرار اليونسكو…

الخليل-معا- ينتظر اهالي مدينة الخليل بشغف اجتماع لجنة التراث العالمي في الأول من الشهر القادم، ...

مشاركة العسيلي حفل تخريج طلاب مدرسة الحسين للعام 2016

شارك السيد خالد العسيلي في الحفل الذي اقيم تحت رعاية جده.. جدي  رحمه الله “خالد ...