2024/04/26 at 1:30 مساءً

العسيلي يؤكد مواصلة دعم صمود اهالي البلدة القديمة من الخليل

اكد  اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مواصلة كل  الجهود الممكنة لدعم اهالي البلدة القديمة من مدينة الخليل امام سياسات  الاحتلال و اعتداءات المستوطنين المتواصلة  الهادفة الى تفريغ البلدة  القديمة من سكانها و ضرب الحياة الاقتصادية فيها .

اكد  اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مواصلة كل  الجهود الممكنة لدعم اهالي البلدة القديمة من مدينة الخليل امام سياسات  الاحتلال و اعتداءات المستوطنين المتواصلة  الهادفة الى تفريغ البلدة  القديمة من سكانها و ضرب الحياة الاقتصادية فيها .

جاء ذلك خلال  لقاء عقد في دار البلدية جمع العسيلي باعضاء لجنة منطقة البلدة القديمة في  حركة فتح بهدف بحث السبل الكفيلة بدعم اهالي البلدة القديمة و دعم صمودهم و  بقائهم فيها و ايجاد حلول لبعض القضايا الخاصة بأبناء البلدة  القديمة  بحضور مجدي السلايمة رئيس نقابة العالمين في بلدية الخليل و عمار  الناظر امين السر المكتب الحركي في بلدية الخليل  .

و قال العسيلي  ان البلدة القديمة هي الجزء الاصيل من المدينة و هي صاحبة الحق الاول في  تقديم المساعدة و الدعم و المساندة و تعليماتي واضحة لكافة الاقسام و  الطوقام العاملة في بلدية الخليل باعطائها الاولية و بذل كل الجهود من اجل  ايصال كافة الخدمات المطلوبة و بالسرعة القصوى رغم كل المعيقات التي تفرضها  سلطات الاحتلال الاسرائيلي امام عمل هذه الطواقم   .

و اضاف  العسيلي ان الدعم المادي ليس  فقط هو المطلوب لصمود اهلي البلدة القديمة  فلا يحيا الانسان بالطعام فقط بل البلدة القديمة بحاجة الي وقفات تضامنية  حقيقية  و الية عمل و جهود مدروسة و منظمة يمكن لها ان تصل الى تحقيق  الواقع المرجو فبلدية الخليل تعمل منذ ثلاث سنوات مضت و لازالت من اجل  حماية البلدة القديمة و الحرم الابراهيمي عبر ادراجها على قائمة المدن  التاريخية في منظمة اليونسكو الاممية و التي سيكون لها الدور الفعلي في  تحقيق الحماية الدولية للمورثها التاريخي و الانساني و الحفاظ عليه من  التغير و الانتهاك .

و طالب العسيلي لجنة منطقة البلدة القديمة في  حركة الفتح العمل يد بيد مع بلدية الخليل بهدف تحقيق المصلحة العامة و  توفير الحياة الكريمة لسكانها و ايجاد طريقة عمل منظمة تحقق دعما قويا  لصمود اهالي البلدة من جميع النواحي الاقتصادية و المعنوية و البحث عن  مشاريع مدرة لدخل و عدم الاعتماد على المعنويات المقدمة من هنا و هناك .

من  جانبه قدم عمار الشرباتي امين سرة منطقة البلدة القديمة في حركة فتح شكره و  تقديره لوقفة بلدية الخليل و رئيسها و التعاوني المثالي الذي ابدته, و اكد  ان لجنة المنطقة لن تألوا جهدا في التعاون و العمل المشترك من اجل دعم  اهالي البلدة القديمة و تسهيل مهمة طواقم بلدية الخليل و التعاون معها .

و  اوضح الشرباتي في نهاية اللقاء على ان اللقاء كان له مردود ايجابي في فهم  عدد من القضايا الخاصة باهالي البلدة القديمة و ان رئيس البلدية اكد للجنة  ان باب بلدية الخليل و مكتب رئيسها مفتوح لهم في اي وقت و ان البلدة  القديمة من اهم اولويات عملها و توجهاتها و نشاطاتها المحلية و الدولية .

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …