2024/04/26 at 12:11 مساءً
SONY DSC

العسيلي يطلع رئيس اتحاد جنوب افريقيا لكرة القدم على مرافق الخليل الرياضية

التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل اليوم “كريستين  نيماتانداني” رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم  و “ادغر موتسيسي”  السكرتير الاول في ممثلية جنوب افريقيا لدى السلطة الوطنية  الفلسطينة  يرافقهما  صالح سيد احمد امين عام اتحاد الجنوب و محمد  الصياد  رئيس دائرة امن الملاعب في اتحاد كرة القدم الفلسطيني بهدف الاطلاع  على المرافق الرياضية في المدينة و واقعها العام .

واستعرض العسيلي  الصداقة المميزة  التي تربط الشعبين الفلسطيني والجنوب إفريقي  والتي توجت بمساندة جنوب  إفريقيا لطلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة،  وتوصيتها لصالح انضمام فلسطين إلى منظمة اليونسكو  شاكرا  منتخب جنوب  أفريقيا مناصرته للشعب الفلسطيني و الوقوف الى جانبه متمثلة في زيارة  المنتخب الجنوب افريقي الى الاراضي الفلسطينة لدعم القطاع الرياضي فيها .

و  بين العسيلي للضيف ما تم تحقيقه من مرافق رياضية في المدينة بهدف دعم  القطاع الرياضي و تحفيز حراكه و تنشيط مساره بشكل يؤسس لبنية تحتية ملائمة  لصقل المواهب و اطلاق الطاقات بشكلها السليم في المدينة .

و اكد  العسيلي على دور كافة المؤسسات في محافظة الوطن في دعم نشاطات الاتحاد  الفلسطيني و العمل بشكل تكاملي يعزز تطوير الرياضة الفلسطينية التي عانت  الكثير نتيجة الاحتلال الاسرائيلي و ممارساته و المعوقات التي يفرضها على  حراكة .

و قال العسيلي اننا مصرون على بناء مدينتنا رغم كل الصعاب و  ما شاهدتموه من تطور في قطاع الرياضة و مرافقه في مدينة الخليل دليل واضح  على قدرة الفلسطينين في البناء و التنمية و التطوير اذا ما اتيحت لهم  الفرصة الحقيقية لاثبات ذاتهم و اظهار قدراتهم و الان الحلم الذي عشناه  طويلا نشاهده على الارض يتحقق هذه الايام .

بدوره ، عبر نيماتانداني  عن سعادته بالزيارة التي قام بها هو ومنتخب بلاده  لفلسطين حيث وصفها  بالتاريخية ، مشيداً بحسن الاستقبال وحفاوة الضيافة التي حظيت بها بعثة  منتخب بلاده ، سواء من قبل الشعب وترحيبه الكبير والصادق بلاعبي المنتخب،  أو من قبل الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والاتحاد  الفلسطيني و المؤسسات الرسمية و الاهلية في الاراضي الفلسطينية  ، و قدم  شكره لبلدية الخليل على حسن الاستقبال معربا عن سعادته لمشاهداته للمرافق  المتطورة في المدينة و الاسلوب المهني في ادراتها .

ثم قام الضيف  يرافه سيداحمد بجولة ميدانية  شملت البلدة القديمة و الحرم الابراهيمي  الشريف اطلع من خلالها على واقع الحياة في المنطقة و الظروف الامنية التي  يعيشها سكان المنطقة نتيجة اجراءات و سياسات الاحتلال الاسرائيلي و  اعتداءات المستوطنين .

شاهد أيضاً

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يعتمد قرار دعم الاقتصاد الفلسطيني

القاهرة 1-9-2023 وفا- تبنى المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في دورته العادية (112) على المستوى الوزاري، …

وزير الاقتصاد يدعو الدول العربية تنفيذ قرارات دعم القدس والاقتصاد وتفعيل شبكة الأمان

القاهرة-31/8/2023- دعا وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الخميس، الدول العربية إلى تفعيل شبكة الأمان …

فلسطين واليابان تبحثان عقد شراكات اقتصادية

فلسطين واليابان تبحثان عقد شراكات اقتصادية الأحد 3-9-2023 – عبر وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني …