2024/04/29 at 10:05 صباحًا

شعث يرحب بالنهضة الثقافية و الشبابية في الخليل خلال لقائه العسيلي

عبر الدكتور نبيل شعث عضو اللجنه المركزية لحركة فتح  عن سعادته للنهضة الثقافة و الشبابية التي تشهدها مدينةالخليل وذلك اثناء  جولة على المراكز والمنشات التابعة لبلدية الخليل . وصطحبه فيها  خالد  العسيلي  رئيس بلدية الخليل  شملت  مركز اسعاد الطفولة و استاد الحسين بن  على والصاله الرياضية والمركز الكوري الفلسطيني

و كان قد سبق الجولة لقاء في دار  البلدية اطلع خلاله العسيلي الضيف على تفاصيل الواقع السياسي و المعاناة  التي يعيشها سكان البلدة القديمة نتيجة للاجراءات التي تتخذها سلطات  الاحتلال الاسرائيلي و ما يتعرض له المدنيون الفلسطينينون من اعتداءات من  قبل المستوطنين المتواجدين في قلب المدينة .

و اضح العسيلي ان بلدية  الخليل تعمل على توزيع مشاريعها بين كافة المناطق في المدينة و تعمل على  تركيزها في المناطق الاكثر تضررا نتيجة الواقع الامني و السياسي لهذه  المناطق في محاولة لتحسين الواقع الحياتي لسكان هذه المناطق و التخفيف من  اعباء الحياة اليومية عن كاهلهم  .

كما بين العسيلي للضيف المشاريع  التي تعمل بلدية الخليل على تنفيذها خلال المرحة الراهنة اضافة للمشاريع  التطويرية الاخرى في مختلف قطاعات المدينة و ما تم ادخاله من تطوير  تكنولوجي و اداري على اقسام البلدية المختلفة و التي اثمرت في خلق بنية  تحتية تفتح افاق للازدهار و الطور في المدينة بما يحقق تطبيقا عمليا للخطة  الاستراتيجة التي تنتهجها بلدية الخليل منذ سنوات .

و في اطار  المشاريع الشبابية و الثقافية  قدم العسيلي  شرحا مفصلا للضيف حول طبيعة  عمل المراكز والمنشات التابعة للبلدية واهمية هذه المراكز التي تلعب دورا  مميزا في تنمية ثقافة الطفل والشباب من خلال اقامة وانشاء مثل هذه المراكز  والمنشات ،  خاصة ان بلدية الخليل توفر كل سبل الراحة والهدوء والامان  للمرتادين.

وقال العسيلي  ان  مراكز بلدية الخليل تتبنى العديد من  الانشطة والفعاليات التي تحقق تلك الاهداف التي قامت المراكز من اجلها  وتسعى لاتاحة الفرصة للاطفال والشباب للتعبير عن ارائهم وتشجيعهم على  المشاركة في الحياة الثقافية والاجتماعية وتعميق الصله والتعاون والتعارف  بين الاطفال في جميع المناطق.

من جانبه اعرب الدكتور شعث عن سعادته  مما قام بمشاهدته في مراكز بلدية الخليل خاصة مركز اسعاد الطفولة والمركز  الكوري الفلسطيني و ما تمتعا فيه من بنيه تحتية وقاعات قادرة على استضافة  اكبر المؤتمرات سواء الثقافية اوالاقتصادية اوالعلمية. و اضاف ان هذه  المراكز تعتبر مفخرة لكل فلسطيني ويجب استثمارها على اكمل وجه في خدمة  المجتمع والانسان الفلسطيني.

وكان قد شارك في الجولة الدكتور يحيى  عصفور الاخصائي في علم الفلك والذي يزور مدينة الخليل ضمن رؤية البلدية في  اضافة مرصد فلكي الى مرافق المركز الكوري و  علام الاشهب رئيس قسم التخطيط و  التطوير الاقتصادي و محمود ابو اصبيح مدير المراكز و المنشات الثقافية و  الرياضية في بلدية الخليل .

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …