2024/04/18 at 6:19 صباحًا
SONY DSC

العسيلي يلتقي ممثل الامارات العربية المتحدة لدى السلطة الوطنية

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه  رئيس مكتب التمثيل لدولة الامارات العربية المتحدة لدى السلطة الوطنية  الفلسطينية احمد الطنيجي في اول زيارة له لمدينة الخليل بهدف الاطلاع على  الاوضاع العامة للمدينة و الظروف الحياتية و المعيشية للمواطنين الفلسطينين  و الاحوال الامنية و السياسية التي تعيشها البلدة القديمة من مدينة الخليل  .بحضور محافظ الخليل كامل حميد و عضو المجالس البلدي كمال الدويك.

و كان قد رحب العسيلي بالضيف و ثمن  عالياً مبادرة دولة الامارات بإفتتاح المكتب التمثيلي في الأراضي  الفلسطينية والتي من شأنها ان تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية على كافة  المستويات وتثبيت الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه . شاكرا زيارته لمدينة الخليل  و اهتمامه بالاطلاع على الاوضاع الخاصة بالمدينة و مقدساتها .

و  سرد العسيلي خلال اللقاء التاريخ الانساني لمدينة الخليل و ما تحتله من  مكانة مقدسة لدى المسلمين باعتبارها رابع اقدس مدينة بعد مكة المكرمة و  المدينة المنورة و القدس الشريف و ما يعتريها من انتهاكات من قبل سلطات  الاحتلال الاسرائيلي و ما خلقه تواجد الاستيطان في قلبها من حالة امنية  حولت البلدة القديمة الى مدينة اشباح مسشتهدا بتقارير متعددة صادرة عن  مؤسسات دولية و حقوقية اسرائيلية تبين فظاعة ما يرتكب بحق المدنين  الفلسطينين القاطنين في البلدة القديمة و محيط الحرم البراهيمي .

و  بين العسيلي اثر الدعم الاماراتي للشعب الفلسطيني على واقع الحياة في  الاراضي الفلسطينية و ما تم تقديمة لمدينة الخليل على حد الخصوص  من تمويل  لمركز اسعاد الطفولة الذي حقق نجاحا كبيرا في تقديم الخدمة للاطفال و  الشباب من مختلف الاعمار لتطوير قدراتهم و صقل مهارتهم و التي عملت البلدية  في خطتها الاستراتيجية على دعم هذا القطاع بانشاء عدد من المراكز المختلفة  التي تحقق الهدف و التي من ضمنها المركز الكوري الفلسطيني الذي نبعد عن  افتتاحة اسابيع قليلة اضافة الى مركز شارك و مركز طارق بن زياد المجتمعي في  المنطقة الجنوبية من المدينة .

و اضح العسيلي للضيف المشاريع التي  تم تحقيقها في مجال البنية التحية و قطاعات الطرق و المياه و الكهرباء و  نظم المعلومات الجغرافية و التطوير الاداري و الفني لاقسام البلدية و الذي  شكل نقلة نوعية في مجال تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن و التي ستصل في  اوائل العام القادم الى بلدية الكترونية متكاملة الخدمات في اشارة الى  جاهزية المؤسسات الفلسطينية لاقامة الدولة الفلسطينية مبينا ان مؤسسات  الخليل مؤشرا واضحا لهذه الجاهزية .

من جانبه اكد السفير الطنيجي أن  هذه الخطوة المباركة  بافتتاح مكتب للمثلية في رام الله و التي جاءت  بتوجيهات القيادة العليا في دولة الامارات تأتي في اطار حرص دولة الإمارات  على زيادة حجم التعاون والتنسيق وتعزيز العلاقات النموذجية التي تجمع  البلدين الشقيقين قيادةً وحكومةً وشعبا .

و اعرب السفير الطنيجي عن  سعادته للجهود المبذولة في مدينة الخليل بالتطوير و التحديث و التي تدلل  على عزم الشعب الفلسطيني تحدي الظروف و تحقيق انجاز اقامة الدولة الفلسطينة  المستقلة و التي تشكل حلما عربيا و ليس فلسطينيا على حد الخصوص .

و  في نهاية اللقاء و قبل مغادرة الضيف الى جولة ميدانية للبلدة القديمة و  الحرم الابرهيمي الشريف قدم العسيلي للضيف درع الحرم الابراهيمي و شعار  بلدية الخليل تكريما لجهود دولة الامارات العربية المتحدة في دعم القضية  الفلسطينية و الشعب الفلسطيني و اتفقا على ان تكون هذه الزيارة بداية  انطلاقة لتعزيز التعاون المشترك و استمرارية اللقاءات بين الطرفين .

شاهد أيضاً

جهود ضبط وتنظيم السوق

[i

كلمة وزير الاقتصاد خلال وضع حجر الاساس لمشروع صوامع القمح

وزير الاقتصاد الفلسطيني في حديث صحفي لـ”الرأي” رفع حجم التبادل التجاري مع الاردن الى مليار دولار

  للاطلاع على المقابلة التي نشرة في صحيفة الراي الاردنية   الموقع الالكتروني: https://alrai.com/article/10799181/%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A/%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%AD%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1   …