2024/04/26 at 3:23 صباحًا
SONY DSC

بلدية الخليل تحتفل بوضع حجر اساس لمركز تدريب نسوي في المدينة

احتفلت اليوم بلدية الخليل بوضع حجر الاساس لمركز  الملك عبد الله بن عبد العزيز للتدريب المهني و الفني للنساء الاقل حظا في  المجتمع المحلي و الذي سيقام على قطعة الارض المملوكة لبلدية الخليل في  منطقة خلة المغاربة شمالي المدينة بهدف تطوير قدرات النساء المهمشات و  الاقل حظا في مجال التاهيل المهني و الفني .

و تقدر التكلفة الاجمالة للمشروع  بمليون و ستة مائة الف دولار امريكي تشمل اقامة البناء و البرامج التدريبية  اللازمة لتشغيل المركز الذي يعتبر جزء من مشروع تكاملي تابع لمدينة الملك  عبد الهي بن عبد العزيز الخيري لاسكان الارامل و الذي يضم 120 وحدة سكنية  تم انشاء 72 وحدة سكنية كاملة الخدمات بتكلفة اجمالية تصل الى 8 مليون  دولار امريكي قدمت كمنحة من الحكومة السعودية من خلال برنامج المستوطنات  البشرية التابع للأمم المتحدة ‘الهبتات’، اضافة لقطعة الارض المقامة عليها  المدينة و المقدمة من بلدية الخليل بقيمة مليون و نصف دولار امريكي .
و  بدء الاحتفال بعد ان وضع خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل و كامل حميد  محافظة الخليل و” فيلب ديكورت ”  مدير طاقم برنامج المستوطنات البشرية  التابع للأمم المتحدة ‘الهبتات’ في الاراضي الفلسطينة و الدكتور نعمان عمرو  مدير منطقة الخليل التعليمة في جامعة القدس المفتوحة و المهندس توفيق عرفه  مهندس المدينة و عدد من الشخصيات الرسمية و الاعتبارية في المحافظة  حجر  الاساس للمركز و اعلان البدء في تنفيذ المشروع ،

و بعد ان رحب  العسيلي بالضيوف قدم الشكر للملكة  العربية السعودية قيادة و شعبا على  راسهم خادم الحرميين الشريفيين الملك عبد الله بن عبد العزيز لحرصه الشخصي  على دعم الشعب الفلسطيني و القضايا العادلة ماديا و سياسيا و مبيننا ان  شواهدها على الارض في كل المدن و القرى الفلسطينة  .

و اوضح العسيلي  خلال كلمته ان المشروع يحمل بعدين احدهما اقتصادي و الاخر اجتماعي لما  يشكله من بناء وحدات سكنية و توفير المئوى الصحي و السليم للعائلات الفقيرة  و المحتاجة و انتشالهم من حياة البؤس و الحرمان اضافة للفائدة الجماعية  للسكان من هذه الوحدات خاصة فئة الارامل و الايتام الذين لاميعل لهم . اضفة  لكون احد مرافق المشروع مركز سيتدرب به النساء الاكثر حاجة على الحرف و  المهن التي تمكنهم الاعتماد على النفس في تحصيل الدخل الذي سيقتاتون منه في  توفير سبل العيش الكريم لهم و لابنائهم مما يؤهلهم للانخراط بسوق العمل  الفلسطيني .

و قال العسيلي ان الاحتفال اليوم ياتي في ظل ظروف حرجة و  دقيقة و جهود جبارة يبذلها الرئيس محمود عباس على الصعيد الدولي و في  اروقة الامم المتحدة و امل ان تتكلل جهوده بالنجاح و ننجح في ان نكون  الدولة 194 في الامم المتحدة . وختم حديثه بشكر لمحافظة الخليل و جميع  المؤسسات المحالية و الدولية الداعمة و المساندة للمشاريع في المدينة

و  حي حميد في كملته المملكة العربية السعودية و شكر بلدية الخليل على جهودها  في ارفاد المدينة بمزيد من المشاريع الحيوية و الاساية و النوعية و اكد  على ضرورة تمكين المراة الفلسطينة شريكة الرجل في النضال و التحرر و بناء  الدولة .

و قال حميد ان مدينة الخليل تزخر بالعديد من المشاريع التي  نعتز بها و نفخر و نحن نسعى لتحقيق الامكانيات التي تحقق لنا و للمواطن  الفلسطيني الافضل في مرحلة اقامة الدولة و تحقيق الحلم الفلسطيني الذي  يتطلع اليه كل الفلسطينين و الذي لابد ان يتحقق .

من جانبه اكد  ديكورت  في ختام الحفل على ارتياحه من مستوى التعاون مع بلدية الخليل و  الامكانيات التي تتميز بها قائلا في مدينة الخليل تقام المشاريع  المميزة و  هي المكان الافضل لتحقيق النجاح متمنيا ان يحقق المشروع اهدافة وان يتم  تشيده حسب الخطة المعدة لذلك .

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …