2024/04/27 at 4:45 مساءً
SONY DSC

وفد رياضي ايطالي يزور الخليل و يلتقي رئيس بلديتها

زار مدينة الخليل اليوم وفد رياضي ايطالي يضم مجموعة من المدربين المحترفين و حكام و رياضيون سابقون  بهدف الإطلاع على الأوضاع في البلدة القديمة من المدينة و التضامن مع سكانها و التعرف على الواقع الرياضي و تأثيرات الأوضاع السياسية على نهضة الرياضية الفلسطينية ي ويرافقهم يرافقهم معاوية القواسمي رئيس نادي شباب الخليل و نائبه عدنان الشيوخي .

و كان في استقبال  الوفد بدار البلدية خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل الذي رحب بالوفد الضيف و شكر تضامنهم و زيارتهم لمدينة الخليل و رغبتهم في دعم القطاع الرياضي الفلسطيني و المساهمة في النهضة الرياضية الفلسطينية  .

و خلال اللقاء و بعد أن قدم العسيلي نبذة تاريخية عن المدينة و المخاطر التي تتهددها نتيجة استمرار الاستيطان و القرارات الإسرائيلية غير القانونية و غير الشرعية بحق المقدسات الإسلامية فيها و الإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال على البلدة القديمة و المجازر التي ارتكبت بحق الفلسطينيين العزل . تطرق إلى مشروع تسجيل المدينة ضمن قائمة المدن التاريخية في اليونسكو داعيا أعضاء الوفد دعم المشروع و المشاركة في اللوبي الدولي الضاغط لتحقيق التسجيل .

 

كما تحدث العسيلي عن العلاقات التي تربط الفلسطينيين بالشعب الايطالي و الحكومة و التعاون المشترك بين بلديات و مقاطعات ايطالية مع بلدية الخليل في عدد من المشاريع مبيننا المواقع و القطاعات التي تقدم الحكومة الايطالية دعمها الكبير لشعب الفلسطيني من خللها  .

.كما تطرق العسيلي في حديثه إلى الازدهار الكبير في القطاع الرياضي الايطالي و الإمكانية الكبيرة المتاحة للاستفادة من الخبرات الكبيرة التي يملكها الرياضيين الايطاليين و الإمكانيات التي يمكن تحقيقها من خلال التبادل الشبابي و مشاركة الخبراء الايطاليين في تطوير الرياضة الفلسطينية   .

هذا و تحدث العسلي بإسهاب حول المشاريع و المنشات الرياضية التي أقامتها بلدية الخليل في المدينة و مدى التأثيرها الايجابي على فتح المجال أمام الفئات المختلفة الشابة في تحقيق طموحاتهم و صقل مواهبهم و تنمية قدراتهم الرياضية  .

من جانبه عرب الوفد عن سعادته لزيارة الأراضي الفلسطينية و مدينة الخليل و الاطلاع على الأوضاع فيها و الالتقاء بممثلين عن مؤسساتها و بينوا تطلعاتهم في تقديم المساعدة و التعاون في المجال الرياضي بما يحقق المساهمة في انجاز مشروع التطوير الرياضي في الأراضي الفلسطينية .

وقبل ان  يقام الوفد بجولة ميدانية شملت البلدة القديمة و حواريها و المنازل المجاورة للبؤر الاستيطانية كما زاروا الحرم الإبراهيمي و طلعوا على الإجراءات الاستفزازية المفروضة على مداخله تبادل العسيلي و أعضاء الوفد الهدايا التذكارية .

 

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …