2024/05/06 at 8:02 صباحًا

رئيس بلدية الخليل و البنك الدولي يبحثان قضية المياه العادمة في المدينة

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه “رتشرد بولرد” أخصائي مياه الصرف الصحي في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا في البنك الدولي و “بير فرنسيسكو متوفاني” مدير دائرة التنمية المستدامة في البنك الدولي و “اغسطن مريا” اقتصادي مياه و صرف صحي و إبراهيم الدجاني مدير البرامج بهدف بحث إمكانية إقامة محطة لمعالجة المياه العادمة في مدينة الخليل .

و قد استهل العسيلي الحديث عن واقع مياه الصرف الصحي في مدينة الخليل و آثارها على البيئة المحلية و أهمية العمل على إيجاد حل لقضية الاستفادة من المياه العادمة و الحفاظ على الواقع البيئي سليم و معافى .

و أوضح العسيلي للوفد الدراسات التي تمت بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية حول إنشاء محطة لمعالجة المياه العادمة في المدينة مبينا المعطيات الهامة التي خرجت بها الدراسات و الحاجة الملحة لإنشاء هذا المشروع الضخم الذي هو بحاجة لتميل كبير .

و قال العسيلي أن بلدية الخليل قادرة على إدارة هذا المشروع و الاستمرار به و الحصول على نتائج متقدمة إذا ما تم إنشاءه في المدينة و اضمن ديمومته و استمراريته و لدينا مشاريع كبيرة و ضخمة قمنا بإنشائها و هي الآن تسير بنجاح كبير و باعتراف المؤسسات الدولية و الخارجية التي تتعاون معنا و نحن اليوم ندعوا البنك الدولي لنعمل سويا في هذا المشروع و نحقق النجاح المطلوب .

من جانبه أوضح بولرد أهمية المشروع إذا ما تم إنشاءه حسب الدراسات العلمية و النتائج الايجابية الكبيرة التي سيحققها خلال فترة وجيزة من إتمامه و وعد أن يتم البحث الخلال الفترة القادمة عن ممول للمشروع و العمل على تنفيذه و تحقيق الفائدة المرجوة منه .

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …