2024/04/27 at 4:59 صباحًا
SONY DSC

رئيس بلدية الخليل يطلع ممثل سلوفينيا على أوضاع المدينة

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل “يوري فوكاشر” ممثل دولة سلوفينيا لدى السلطة الوطنية و الوفد المرافق بهدف الإطلاع على أوضاع مدينة الخليل و البلدة القديمة على حد الخصوص و بحث إمكانية تفعيل العلاقة الاقتصادية و التعاون بين مؤسسات المدينة و نظيراتها السلوفينية.

و بعد الترحيب تحدث العسيلي عن تفاصيل الواقع السياسي في مدينة الخليل و تأثير تقسيمها و استمرار الاحتلال للقسم الجنوبي منها والذي كان له الأثر السلبي الكبير على انجاز مشاريع تنمويه و خدماتية في المنطقة بسبب الاغلاقات و الإعاقات التي تفرضها سلطات الاحتلال على نشاطات طواقم البلدية , مستخدما المقارنة بين النهضة العمرانية في القسم الشمالي و الأوضاع في القسم الجنوبي .

وقال العسيلي إن جميع السياسات التي ننتهجها في بلدية الخليل تسير وفق الخطط المعدة في انجاز المشاريع الخدماتية و التأسيسية و التنموية بشكل ظهر جليا خلال الفترة الماضية و الحالية في القسم الشمالي من المدينة و تظهر بوضوح مدى تأثير بقاء نصف المدينة تحت الاحتلال و تواجد المستوطنين في قلبها و انعكاساتها على تأخر تنفيذ المشاريع و إعاقة تنفذ عدد كبير منها على شكله الأمثل .

و أضاف العسيلي انه لا بد من وقفة دولية حقيقة لنصرة الشعب الفلسطيني و حماية تاريخه و مقدساته و مازال في هذا العالم أحرار يرفضون كل أشكال التميز العنصري و يدعون لتحقيق الإنسانية و تطبيق الأعراف الدولية و المواثيق الحقوقية العالمية التي كفلت وأرست حقوق الشعب الفلسطيني بالعيش و بحرية و إنهاء آخر احتلال في العالم عن الأرض و الشعب الفلسطيني .

كما تطرق العسيلي إلى واقع العلاقة بين الشعبين الفلسطيني و السلوفيني و إمكانية توطيد هذه العلاقة بين الجانبين و تحقيق تواصل بين بلديات سلوفينية و بلدية الخليل .

من جانبه أكد فوكاشر على حق الفلسطيني بالعيش بسلام و حرية و دعم بلاده للشعب الفلسطيني و حقوقه التي نصت عليها المحافل الدولية و قال إننا نقدم المساعدات الإنسانية و خاصة لأطفال الشعب الفلسطيني في غزه و نتطلع إلى مزيد من التعاون و الدعم للشعب الفلسطيني الصديق التي تربطنا به علاقات تاريخية كما نتطلع لتعاون تجاري و اقتصادي يحقق المصلحة المشتركة .

ثم قاد الضيف و الوفد المرافق بجولة ميدانية شملت البلدة القديمة و الحرم الإبراهيمي الشريف للإطلاع عن كثب عل واقع الحياة في المنطقة

 

 
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
6-5-2010

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …