2024/04/19 at 2:30 مساءً
SONY DSC

وزير العدل يفتتح فرعا للوزارة في الخليل و يلتقي رئيس بلديتها

افتتح اليوم وزير العدل د.علي خشان فرع وزارة العدل لجنوب الضفة الغربية في مدينة الخليل بمشاركة رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي و رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هورد سمكا و مسير أعمال المحافظة الدكتور سمير ابو زنيد و ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية وممثلين عن المؤسسات النقابية و الأهلية و رؤساء جامعات الخليل و البوليتيكنيك و القدس المفتوحة ، بالإضافة إلى بعض القضاة وأعضاء النيابة العامة افتتح.

ويحوي المقر الجديد على المكاتب الإدارية و الفنية بالإضافة إلى قسم خدمات الجمهور الخاص تصديقات الوثائق و المعاملات الرسمية ذات العلاقة بوزارة العدل و مجالات عملها ، وإصدار شهادات عدم المحكومية.

و في كلمة الافتتاح أعرب وزير العدل د. علي خشان عن خالص شكره وامتنانه لكل الأطراف الشريكة في قطاع العدالة وكذالك للوكالة الأمريكية للتنمية متمثلة بمشروع نظام دعمها لنشاطات ومشاريع وزارة العدل و لبلدية الخليل لمساهماتها في التعاون الفعال مع الوزارة .

وأضاف الوزير خشان أن افتتاح مقر فرع الوزارة في محافظة الخليل يأتي في إطار خطة الوزارة بالوصول إلى كافة الأراضي الفلسطينية للتسهيل على المواطنين بتقديم الخدمة على أكمل وجه و بمهنية عالية، وكذلك لمتابعة جميع القضايا و المشاريع القائمة و المدرجة في رؤية الوزارة بالتعاون مع أطراف قطاع العدالة من حيث إنشاء و إقامة المجمعات العدلية في جميع المحافظات ضمن مشروع الوزارة عدالة في كل مكان الذي يأتي تطبيقا لرؤية فخامة الرئيس محمود عباس و برنامج حكومة د.سلام فياض رئيس الوزراء .

وقال الوزير خشان سنبدأ اليوم في الخليل ونحن جاهزون و مستعدون في المستقبل القريب للبدء في محافظة نابلس لخدمة محافظات شمال الضفة الغربية،وأن الوزارة جاهزة ومستعدة فنياً وقانونياً بكل إمكانياتها للتواصل و التفاعل مع الجمهور وتقديم الخدمات لهم.

ثم تحدث العسيلي مؤكدا على أن ما تقوم به الحكومة من افتتاح متتالي لمكاتب الوزارات في محافظة الخليل لهوا تجسيد و تطبيق فعلي على ارض الواقع لسياساتها الرامية لتحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية بكل معالمها و تحقيق التنمية الحقيقة المبنية على أسس واضحة و متينة .

و قال العسيلي لاشك بان محافظة الخليل التي يصل تعداد سكانها إلى زهاء 700 ألف مواطن هي بأمس الحاجة لهذه الفروع التي تخفف عن كاهل المواطن ضغوط الحياة و تيسير انجاز معاملاته و تخلق حالة من التناغم و التفاعل و التعاون ما بين المواطن و الوزارات مقداما الشكر للوزير خشان و أسرة الوزارة على جهودهم و عمل الدءوب في خدمة المواطن و تحقيق العدالة التي يصبوا إليها الجميع كما شكر الوكالة الأمريكية على دعمها عددا من المشاريع الحيوية في المدينة و تقديمها المزيد من الدعم لمشاريع رئيسة في المدينة ستنفذ خلال الفترة القادمة .

و بعد قص شريط الافتتاح قام الوزير خشان بتنفيذ أو وثيقة عدلية باسم رئيس بلدية الخليل من المكتب الجديد إعلانا بانطلاق عمل الفرع في المحافظة و البدء بانجاز معاملات المواطنين .

ثم اصحب العسيلي الوزير إلى دار البلدية حيث اجتمعا لدراسة بعض القضايا التعاونية بين الوزارة و البلدية كما قام العسيلي بإطلاعه على أقسام البلدية المختلفة و إعطائه نبذة عن المشاريع التي تم تنفيذها خلال الآونة الأخيرة .

ثم غادر الوزير بعد أن أبدى إعجابه بالمستوى الفني و الإداري الذي حققته بلدية الخليل و تعمل من خلاله على تطوير الخدمة المقدمة للموطن و تحسين مستوى جودتها و خلق كل السبل الكفيلة بتحقيق الراحة و السرعة في تنفيذ معاملات المواطنين

 
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
5-5-2010

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …