2024/04/29 at 12:38 صباحًا
SONY DSC

قاضي القضاة يبحث مع رئيس بلدية الخليل إنشاء مجمع محاكم شرعية في المدينة

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه سماحة الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشريعي يرافقه الشيخ حمدي الصغير قاضي الخليل الشرعي و بحضور هارون أبو خلف عضو الغرفة التجارية و الشيخ نبيل صلاح المستشار في وزارة الداخلية بهدف بحث و دراسة إنشاء مجمع للمحاكم الشرعية في مدينة الخليل.

و استهل اللقاء بالحديث عم واقع مدينة الخليل و البلدة القديمة على حد الخصوص و إمكانية تفعيل الحراك المؤسساتي بهدف إحيائها و تدعيم صمود أهلها كما تم التطرق إلى تحفيز المواطنين نحو زيارة الحرم الإبراهيمي و إقامة الصلوات فيه وفي مساجد البلدة القديمة بشكل عام .

و أكد العسيلي على أن بلدية الخليل تعمل منذ فترة تجاوزت العام و النصف نحو تسجيل مدينة الخليل و البلدة القديمة ضمن قائمة المدن التاريخية لدى اليونسكو و موضحا الحملة الدولية التي انطلقت من العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الدولية و أصحاب القرار و المتضامنين مع القضية الفلسطينية و حقوق الشعب الفلسطيني .

و قال العسيلي إننا نسعى لعمل شركات مع كافة المؤسسات الفلسطينية بهدف المصلحة العامة و نحن نمد يدنا للتعاون مع ديوان قاضي القضاة و المحاكم الشرعية لتقديم كل ما يمكن له أن يسهم في تسهيل إعماله في مدينة الخليل والتي تلامس حيات كل المواطنين الفلسطينيين بكل شرائحهم .
من جانبه حث التميمي أبناء الخليل خاصة و الشعب الفلسطيني عامة للتوجه إلى الحرم الإبراهيمي و البلدة القديمة في الخليل لحمايتها من التهويد و سياسات الاحتلال الإسرائيلي مبينا الحكم الشرعي في الذود عنها و حمايتها و العمل للحفاظ على مقدساتها و تاريخها و ارثها الحضاري و الإنساني .
و طالب التميمي بالعمل المشترك لإيجاد قطعة ارض مناسبة لإنشاء مجمع للمحاكم الشرعية في مدينة الخليل و دعم صيانة المحكمة الشرعية في البلدة القديمة و تحديث أثاثها بما يتلاءم مع مقتضيات العمل بهدف تسهيل معاملات المواطنين و تحقيق العدالة الاجتماعية التي تساعد في رقي المجتمع و تحقيق الأمن و الأمان .

 
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
24/4/2010

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …