2024/04/19 at 12:42 صباحًا

العسيلي ينفي وجد أي علم او تنسيق مع الجانب الإسرائيلي لافتتاح شارع يربط كريات أربع بالحرم الإبراهيمي

نفى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ما ورد على لسان و زير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس بخصوص اتصالات جارية مع بلدية الخليل لافتتاح شارع يربط بين مستوطنة كريات أربع و الحرم الإبراهيمي مخصص للمستوطنين .

و قال العسيلي إن ما ورد على سان الوزير كاتس عن تنسيق و اتصالات تجري بهذا الخصوص عارية عن الصحة و لا علم لدينا بهذا به لا من قريب ولا من بعيد
و موقفنا في بلدية الخليل واضح نحن نرفض هذا القرار رفضا باتا و لا نقبل بأي تغير في واقع مدينة الخليل .

و أضاف العسيلي كان أولى لحكومة الاحتلال أن تقوم بفتح شارع الشهداء أمام الفلسطينيين الذي مازال مغلق منذ عام 1994 رغم كل الأوامر القضائية الصادرة عن المحكمة العليا الإسرائيلية التي تقضي بإعادة فتحه أمام الفلسطينيين إلا أن سلطات الاحتلال لازلت تغلقه و تصر على إغلاقه ضاربة عرض الحائط جميع قرارات القضاء بهذا الخصوص .

و استنكر العسيلي ما ورد في تصريح كاتس معتبرا انه يعبر عن سياسة واضحة لحكومة لا تؤمن بالسلام و لا تسعى لتحقيقه و تعمل ضمن إستراتيجية السيطرة و فرض الأمر بالقوة و التمادي في رفض الدعوات الدولية للسلام و ترسيخ مفهوم التطهير العرقي و إفراغ الأرض الفلسطينية من سكانها و التنكر لكل الأعراف الدولية و المواثيق الحقوقية .

و دعا خالد العسيلي جميع المؤسسات الحقوقية و الدولية التدخل الفعلي للجم سياسات التوسع الاستيطانية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية في جميع المناطق و على حد الخصوص المخطط الأخير الذي يستهدف البلدة القديمة من مدينة الخليل و الحرم الإبراهيمي بوتيرة متصاعدة .

و كان وزير الواصلات الإسرائيلي كاتس قد وعد مستوطني كريات أربع و مستوطني البؤر الاستيطانية في قلب المدينة في خبر نشرته صحيفة القدس اليوم برصد أكثر من عشرة ملاين شيكل من ميزانية وزارته بهدف شق شارع جديد ليربط في المرحلة الأولى بين الطريق الالتفافي 60 و كريات أربع ثم يربط بطريق الخليل و صولا إلى الحرم الإبراهيمي الشريف في المرحلة الثانية .

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …