2024/04/28 at 10:47 مساءً

رئيس بلدية الخليل يبحث سبل تطوير الاقتصاد المحلي مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

بحث اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه سبل دعم و تطوير الاقتصاد المحلي من خلال الهيئات المحلية مع “نك مادوك ” أخصائي التنمية المحلية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  UNDP و عماد الساعد رئيس فني و مستشار في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اللذان يزوران المدينة لهذا الهدف.

وبين العسلي في بداية اللقاء الجهود التي تقدمها بلدية الخليل ل تطوير الواقع الاقتصادي في مدينة الخليل و تفعيل الحراك التجاري و دعم النشاط الصناعي و الصناعات اليدوية على حد الخصوص و الشراكة في تنفيذ نشاطات اقتصادية مع القطاع الخاص و المؤسسات الأخرى التي تعني بالنشاط الاقتصادي في محافظة الخليل .

و تطرق العسيلي في حديث إلى التسهيلات التي تقدمها البلدية للمستثمرين الفلسطينيين و توفير الأرضيات و الضمانات لتشجيع مبدأ الاستثمار في المحافظة و خلق حالة مميزة من الانفتاح على القطاع الخاص و التعاون المشترك من اجل إيجاد فرص العمل و الحد من نسبة البطالة العالية و توفير سبل العيش الكريمة لآلاف  العاطلين من خريجي التخصصات المختلفة .

كما وضع العسيلي ممثلي البرنامج في صورة المبادرة التي قامت بها بلدية الخليل من اجل بناء منطقة صناعية في منطقة ترقوميا و تطوير المنطقة الصناعية الحالية في مدينة الخليل و قال إن اتصالات مكثفة جرت مع الممولين من اجل عمل شراكة بين الجامعات الفلسطينية و الممولين في مجالات الهندسة و تكنولوجيا المعلومات الذي من شانه توفير فرص العمل للخريجين .

و أضاف العسيلي أن السبب وراء تعطيل تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية و العديد من الاستثمارات كان سياسات الاحتلال و الإجراءات التي يفرضها على الأرض و التي من ضمنها الحواجز التي تحد من حركة البضائع و المواطنين بين المحافظات الفلسطينية و كذلك الإجراءات على نقاط العبور الحدودية ورغم كل هذه المعوقات نجد المستثمر الفلسطيني يتحمل الخسائر بدافع وطني .

كما تحدث العسلي عن فكرة الشراكة و التعاون بين الهيئات المحلية في المحافظات الفلسطينية ضاربا مثلا مشروع إدارة النفايات الصلبة بين محافظتي الخليل و بيت لحم ومدى أهمية هذا التعاون في انعكاساته على الوضع الاقتصادي في المحافظتين وتوفير فرص العمل و خفض تكاليف التخلص من النفايات الصلبة و الاستفادة المستقبلة من تجميع نفايات المحافظتين في مكب واحد متطور و معد بشكل علمي .

من جانبه قال مادوك أن زيارتنا اليوم إلى مدينة الخليل حققت هدفها الرامي في استطلاع الأوضاع الاقتصادية في محافظة الخليل و المعوقات التي تحول دون تطورها و تقدمها و التعرف على أوليات المشاريع الاقتصادية التي يمكن تنفيذها و دعمها في المحافظة و إمكانية التعاون مع القطاع الخاص و دعمه في النمو و التحسن و التطور .

و أضاف مادوك في نهاية اللقاء  أن التواصل و الدعم للقطاع الخاص في محافظة الخليل سيكون من خلال الهيئات المحلية و خلق شراكات ناجحة و مشاريع تلبي الاحتياجات و الأولويات للمجتمع المحلي

 
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
18/1/2010

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …