2024/05/03 at 2:39 مساءً

رئيس بلدية الخليل يبحث مع وفد أنيرا سير المشاريع المشتركة

بحث اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مع وفد أنيرا الذي يرأسه ( بل بوركثرن) الرئيس و المسؤول الأول لأنيرا في واشنطن  و (روبرت كروذرز ) ممثل أنيرا في الشرق الأوسط سير المشاريع المشتركة التي تنفذ في مدينة الخليل و سبل تطوير التعاون المشترك بحضور أعضاء من المجلس البلدي و رؤساء الأقسام في البلدية.

 

في بداية اللقاء رحب العسيلي بالوفد الضيف و أعرب عن امتنانه لزيارتهم مدينة الخليل و على التعاون المشترك و المشاريع التي تنفذ في مدينة الخليل بالشراكة مع البلدية  وثم تطرق للحديث حول الوضع العام في مدينة الخليل و المشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها في القطاعات المختلفة .
و أوضح العسيلي للوفد الضيف اهتمام البلدية في قطاع الشاب و تطوير المرافق الرياضية و الثقافية مبينا انعكاساتها الايجابية على صقل المواهب و خلق المتنفسات التي توفر مكانا آمانا لممارسة الهوايات و تعزيز الثقافة الحياتية و تنشيط القطاع الرياضي .

و في إطار الاحتياجات قال العسيلي إن مدينة الخليل تعاني من نقص حاد في عدد الصفوف الدراسية مما أدى إلى إتباع أسلوب الدراسة المسائية في بعض المدارس  وبتالي  أدى إلى خلق عبء على الطلبة و ذويهم و تأثير سلبا على واقع التحصيل العلمي  و مستوى الفائدة الحاصلة

و أضاف العسيلي إن البنية التحتية ما زالت بحاجة لمزيد من المشاريع الإضافية للتناسب مع المساحة التي تم إضافتها لحدود البلدية مما خلق حاجة إضافية و ماسة لفتح العديد من الشوارع و تعبيد أعداد أخرى إضافة لبناء خطوط الصرف الصحي و خطوط المياه و توسيع دائرة الخدمة الكهربائية .

من جانبه قال بوركثرن إن زيارتنا اليوم لمدينة الخليل جاءت ضمن جولة استطلاعية لمنطقة الشرق الأوسط  والأراضي الفلسطينية على حد الخصوص للتعرف عن قرب على الاحتياجات في هذه المناطق بالإضافة لمتابعة المشاريع التي نعمل على تنفيذها في مناطق مختلفة من المحافظة الفلسطينية و عددا منها هنا في مدينة الخليل كما أننا جاءانا نبحث معكم إمكانية توسيع آفاق التعاون و خاصة في مشاريع البنية التحتية و مشاريع تشغيل الأيدي العاملة و المدارس .

و في نهاية اللقاء و بعد أن كرم العسيلي الوفد الضيف بدرع الحرم الإبراهيمي الشريف تقديرا لجهودهم في دعم الشعب الفلسطيني بشكل عام ومدينة الخليل بشكل خاص قام الوفد بجولة تفقدية للعدد من المشاريع في المدينة .
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
8/2/2009

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …