2024/04/20 at 12:00 مساءً

رئيس بلدية الخليل يطلع وفد مركز كارتر على أوضاع الخليل

اطلع خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل وفد مركز كارتر الذي يزور مدينة الخليل و يضم ( حرير بليان ) مدير برنامج حل الصراعات و ( نافان ستوك ) مساعد المدير لمنطقة الشرق الأوسط و ( تمثي روذرميل ) مدير مكتب الضفة الغربية و قطاع غزه و فجر حرب منسق البرامج على الأوضاع السياسية و الاقتصادية في مدينة الخليل و الآثار الناجمة  عن استمرارا الاحتلال و تواجد المستوطنين في المدينة.

و استهل العسيلي حديثة بشرح تفصيلي عن وضع المدينة السياسي مبينا  أنها مقسمة إلى قسمين  ولا يزال احد أقسامها يخضع لسيطرة سلطات الاحتلال و ركز على اعتداءات المستوطنين التي جرت خلال الآونة الأخيرة و على حد الخصوص خلال الفترة المحيطة بإخلاء منزل الرجبي  و التي أقدم المستوطنون على إطلاق النار على الفلسطينيين العزل من منطقة الصفر إضافة إلى الاعتداء على الممتلكات و المقدسات الإسلامية من مساجد و مقابر و شواهد .

كما تطرق العسيلي إلى موضوع الحواجز و الاغلاقات التي تفرضها سلطات الاحتلال على البلدة القديمة و محيط المدينة و ما يعانيه المواطنين الفلسطينيين نتيجة هذا الاغلاقات و آثارها المدمرة للاقتصاد الفلسطيني كما انتقد بشدة الاعتداء على قطاع غزه مبينا حجم الكارثة الإنسانية الناتجة عنه .

من جانب آخر و في نقاش حول معايير و أسس الخطة التي تعمل بلدية الخليل من خلالها على تنمية و تطوير الوضع في المدينة قال العسيلي إننا نعمل من خلال خطة خمسيه تعتمد على تطوير جميع القطاعات في ذات الوقت و التركيز على القطاع الشبابي و مرافقه حيث عملت بلدية الخليل على بناء العديد من المشاريع الحيوية و التي تعنى بالشباب و التي تظهر الدراسات و الإحصائيات أن المجتمع الفلسطيني مجتمع شاب و تعد هذه الفئة الأغلبية  . كما أن مدينة الخليل تعد من اكبر المدن الفلسطينية اقتصاديا و جغرافيا و ديموغرافيا .
كما أوضح العسيلي للوفد الضيف المستوى الفني و الإداري التي استطاعت بلدية الخليل تحقيقه خلال فترة وجيزة و على حد الخصوص في مجال تكنولوجيا المعلومات  و نظام المعلومات الجغرافية الذي يعد من أحدث الأقسام و أكثرها تطورا في البلديات الفلسطينية  إضافة لاهتمام البلدية في الكادر البشري و تزويده بأحدث التكنولوجيا المتوفرة بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين و الارتقاء بمستوى جودتها .

من جانبه أعرب الوفد الضيف عن ارتياحه للمستوى و الرؤية التي تعمل من خلالها بلدية الخليل و روح العمل العصرية و النظام الإداري المتقدم و أكد على رغبته بالتعاون مع بلدية الخليل بشكل خاص و المؤسسات الفلسطينية بشكل عام في تنفيذ العديد من المشاريع التي تتخصص في مجال ورشات العمل و دورات التدريب و التطوير و برامج مخصصة لحقوق الإنسان و آليات حل الصراع بين مختلف الفئات .

و في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على التواصل من اجل تنفيذ عدد من البرامج المشتركة و بحث آليات العمل و التنسيق .
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
6/2/2009

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …