2024/04/26 at 7:55 صباحًا

و فد الخارجية و وكالة التنمية البرازيلية يطلعون على احتياجات بلدية الخليل و يلتقون العسيلي

زار اليوم وفد يمثل وزارة الخارجية  و وزارة المدن البرازيلية و وكالة التنمية البرازيلية بلدية الخليل بهدف الإطلاع على احتياجات المدينة و استطلاع الوضع و آلية العمل فيها و بحث سبل التعاون المشترك و فتح آفاق للتواصل المستقبلي بناء على دعوة رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي.

و استهل العسيلي اللقاء الذي تم في دار البلدية بحضور أعضاء المجلس البلدي و رؤساء الأقسام  ووفد وزارة الحكم المحلي برأسه الوكيل المساعد للشؤون الهندسية  المهندس توفيق البديري بالترحيب بالوفد الضيف لزيارتهم مدينة الخليل و اهتمامهم بدعم سكانها و التعاون المشترك مع البلدية , و قدم شرحا وافيا عن الوضع في مدينة الخليل و الصورة التاريخية لها  و للمجلس البلدي كما تطرق للواقع السياسي الذي تعيشه المدينة نتيجة سياسات الاحتلال و اعتداءات المستوطنين و الوضع الخاص الذي تعيشه البلدة القديمة فيها نتيجة إقامة المستوطنين لبؤر استيطانية فيها .

و تحدث العسيلي عن الأسلوب الإداري المتطور الذي تعمل من خلاله بلدية الخليل خلال الآونة الأخير و المستوى العلمي المتقدم الذي وصلت إليه الأقسام المختلفة و ما تم من رفده بأحدث الأجهزة و المعدات التي تتوافق مع التطور العلمي و الطفرة التكنولوجية الحادثة في العالم و أضاف أن الهدف الرئيس من هذه العملية هو تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن و تسهيل حياته اليومية .

و حول الخطة الإستراتيجية التي اقرها المجلس البلدي للسنوات الخمس القادمة أكد العسيلي أن الخطة تسير كما أقرار لها و أن عملية التنمية الشاملة لجميع القطاعات التي نطمح للوصل لها تسير بشكل علمي سليم و بتسارع ملحوظ و هي بحاجة لدعم من الجهات المانحة لاكتمال المشاريع المقترحة و إيجاد التمويل الكفيل بتغطية موازنتها المالية المقدرة .

و أضاف العسلي أن الأمل بالنجاح و الإصرار علية هو الكفيل بتحقيق الأهداف الأساسية لبناء و طننا و مدينتنا و نحن مصرون على ذلك رغم جميع العقبات الناجمة عن الاحتلال و الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعصف بالأراضي الفلسطينية و إن الثقة بالرئيس أبو مازن و الحكومة الفلسطينية ممثلة برئيسها الدكتور سلام فياض و الجهات العربية و الدولية الداعمة و الصديقة تعطيني دفعة قوية للاستمرار في طريق النجاح و البناء و التطوير .

و خلال جولة ميدانية شملت أقسام العمارة و التخطيط و نظم المعلومات الجغرافية  GIS و الكهرباء و مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل و ملعب الحسين المعشب حديثا قدم رؤساء الأقسام و عروضا تفصيلة عن أقسامهم  و الخطط المستقبلية لها و احتياجاتها .

و ابدي الوفد إعجابه من المستوى الإداري و التكنولوجي لأقسام بلدية الخليل و الرؤية الإستراتيجية للتنمية الشاملة لقطاعات المدينة و أكدوا على جاهزيتهم لدعم عدد من المشاريع في قطاع التعليم و بناء المدارس و الصحة و الأطفال و قطاعات أخرى تحددها الحاجة الملحة .

و قالت (فيفان سيمون ) من وزارة الخارجية إننا جاهزون للتعاون المشترك و دعم الاحتياجات و المشاريع الأساسية التي تقررونها في بلدية الخليل وتجدون المجتمع المحلي بحاجة ماسة لها و نحن هنا لنستطلع الوضع العام و الاحتياجات لبلدية الخليل لتقديم المساعدة الممكنة لكم و دعم سكان مدينتكم كما إننا نرحب بتعاون مشترك وتبادل للخبرات معكم بهدف إنجاح المصلحة العامة .

و في نهاية اللقاء وقبل  أن يقدم العسيلي للوفد الضيف هدايا تذكارية عبارة عن لوحات من الخزف و الزجاج الخليلي المصنوع يدويا و الذي يمثل صناعة تراثية فلسطينية و خليلية تقليدية على حد الخصوص  طالب العسيلي الوفد عقد توأمة بين مدينة الخليل و إحدى المدن البرازيلية  و تعاون شبابي في الإطار الرياضي و استضافة رياضيين فلسطيني من فيئه الشباب في البرازيل و زيارة مدربين برازيليين في أنواع الرياضة المختلفة لمدينة الخليل .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
18/12/2008

شاهد أيضاً

جهود ضبط وتنظيم السوق

[i

كلمة وزير الاقتصاد خلال وضع حجر الاساس لمشروع صوامع القمح

وزير الاقتصاد الفلسطيني في حديث صحفي لـ”الرأي” رفع حجم التبادل التجاري مع الاردن الى مليار دولار

  للاطلاع على المقابلة التي نشرة في صحيفة الراي الاردنية   الموقع الالكتروني: https://alrai.com/article/10799181/%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A/%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%AD%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1   …