2024/04/20 at 11:47 صباحًا

جامعة القدس المفتوحة تعقد مؤتمراً إقليمياً في الخليل و العسيلي يدعوالمشاركين تقديم العون الفكري

عقدت جامعة القدس المفتوحة برنامج العلوم الإدارية والاقتصادية اليوم مؤتمرا إقليميا حول “الاتجاهات المعاصرة في المنظمات الفلسطينية والعربية” و قد تحدث خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل خلال المؤتمر بكلمتة هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى ” يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات” صدق الله العظيم
الأخوات والاخوة …. الحضور الكرام مع حفظ الألقاب

يسعدني أن أرحب بكم أجمل ترحيب على أرض خليل الرحمن الصامدة المرابطة، القابضة على الجمر، خصوصا هذه الأيام العصيبة التي تتعرض فيها الى أشرس هجمة عنصرية على يد قطعان المستوطنين، الذين أتوا من كافة بقاع المعمورة ليشطروا المدينة الى نصفين، ويعيثوا فيها قتلا وفسادا وتخريبا، ويروعوا أهلها وسكانها العزل، ولعل آخر ضحايا هذه الهجمة هو ذلك الطفل اليانع ابن الرابعة عشرة الذي لاحول له ولاقوة، والذي يرقد الآن في المشفى بين الحياة والشهادة بعد اصابته قبل عدة أيام برصاصة حاقدة في الرأس.

انه مما يثلج الصدر أن يشاركنا عبر الفيديو، أخوة أشقاء من كافة بقاع الوطن العربي، من مشرقه الى مغربه، من الجزائر وليبيا والعراق والاردن، ليتضامنوا معنا، وليثبتوا أن الدم العربي تربطه دورة دموية واحدة، ويمدونا بعلمهم وخبراتهم في كافة المجالات الادارية والمالية والمعلوماتية والاقتصادية، فأهلا وسهلا بكم أخوة أشقاء على أرض فلسطين، بين أهلكم وربعكم في أرض الخليل المباركة، مدينة جد الانبياء أبراهيم عليه السلام.

الاخوات والاخوة
لقد تبين لي من خلال استعراض برنامج المؤتمر مدى أهمية الموضوعات التي يتناولها، ومدى حاجتنا للاستفادة وتبادل الخبرات، واسمحوا لي أن أتقدم بالشكر الجزيل الى منظمي هذا المؤتمر، الذين أثبتوا بأن شعبنا الفلسطيني يستطيع أن يضمد جراحه ويتجاوز أحزانه، منطلقا في مسيرة البناء والتطوير رغم المعوقات والعراقيل التي يضعها المحتل، كما أشكرهم على ادراجهم فقرة تتناول العلاقة بين جودة خدمات البلديات ورضا المستفيدين، خصوصا وأن البلديات تلعب دورا مهما ومحوريا في التأثير على المجتمع من كافة النواحي الاقتصادية والتنموية والثقافية والتعليمية والبيئية والصحية، ومن المؤكد بأن الادارة السليمة والرشيدة هي المقوم الأساسي الذي يؤدي حتما الى نجاح البلديات في تحقيق رسالتها وأهدافها.

وانطلاقا من هذا المفهوم فقد بادرنا في بلدية الخليل وعلى مدى العقد الماضي الى تبني عدة مشاريع أذكر منها:
1. مشروع التطوير الاداري والمالي والمعلوماتي متضمنا رفع الكفاءة والفاعلية للموارد البشرية.
2. مشروع الخطة الاستراتيجية والتنموية قصيرة المدى التي تبين أولويات المشاريع لمدة خمس سنوات بمشاركة فاعلة من كافة شرائح المجتمع المحلي ومؤسساته.
3. مشروع نظم المعلومات الجغرافية (GIS)، والذي وفقنا الله عز وجل بأن نكون الرواد فيه على مستوى الوطن.
4. مشروع “بلدية الخليل 2008” والذي هدف الى انشاء مركز خدمات الجمهور( ONE STOP SHOP)، وتطوير نظم المعلومات ، وصولا الى تحقيق هدف البلدية الالكترونية (E-MUNICIPALITY).
5. ونبحث الآن عن مؤسسة استشارية لتطوير الهياكل والاجراءات الداخلية الادارية والمالية وحوسبتها لتجاري التقدم الهائل في نظم المعلومات الحديثة.

الأخوة والاخوات
انني أدعوكم ومن هذا المنبر وباسم كافة مواطني المدينة  أن تقدموا العون الفكري لنا خصوصا في مشروعنا الذي سنطلقه في العام 2009 والمتعلق بتطوير الهياكل والاجراءات ونظم المعلومات الادارية والمالية والجغرافية، والذي يهدف في النهاية الى رفع جودة الخدمات المقدمة لمواطننا الفلسطيني الذي عانى طويلا من ظلم الاحتلال، خصوصا وأننا مقبلون على تنفيذ العديد من مشاريع تطوير خدمات البنية التحتية العام المقبل.

أخيرا لا يسعني الا وأن أرحب بكم مجددا، خصوصا الاخوة الأشقاء من االدول العربية، كما وأشكر المبادرين والمنظمين  لهذا المؤتمر الاخوة في جامعة القدس المفتوحة التي تسهم بشكل فاعل في بناء انساننا الفلسطني، وتشع نورا وعلما في وطننا، والداعمين له شركة الاتصالات الفلسطينية التي نعتز ونفخر بها كاحدى الصروح الوطنية التي تجسد استقلالنا وهويتنا.

مع تمنياتي لكم بمؤتمر بناء ومفيد على طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

16/12/2008

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …