2017/12/13 at 11:44 مساءً
SONY DSC

تخفيض اسعار الكهرباء في الخليل و غرامات على المتخلفين

اكد الوزير عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة على تفعيل قرار  مجلس الوزراء بتوحيد تعرفة سعر الكهرباء في كل المحافظات الفلسطينية و  تخفيضها بنسبة تتراوح بين 20% الى 35% و سريان القرار في محافظة الخليل  كباقي المحافظات الاخرى مع الاخذ بعين الاعتبار الغاء نسبة الخصم و احتساب  غرامات على المتخلف عن الدفع في الوقت المحدد .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع خالد  العسيلي رئيس بلدية الخليل بالوزير كتانة في دار البلدية بحضور اعضاء من  المجلس البلدي و مدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ و الطاقم  المرافق من سلطة الطاقة بهدف دراسة اليات تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بخصوص  قطاع الكهرباء و تذليل العقبات امامها .

و اكد العسيلي في حديثة  على توجه بلدية الخليل و قطاع الكهرباء فيها على رفع مستوى الخدمة المقدمة  للمستفيدين و المشتركين مبيننا الانجازات التي تم تحقيقها خلال السنوات  الماضية من خليل انجاز بنية تحتية مثالية لقطاع الكهرباء و رصد مبالغ مالية  ضخمة لتحسين الشبكات و تحويلها من هوائي لكوابل ارضية اضافة الى انجاز عدد  من المحطات في مناطق مختلفة من المدينة بنظام ربط حديث و متقدم  .
و  اضاف العسيلي ان بلدية الخليل ستعمل على وضع تسهيلات كبيرة لمن تتراكم عليه  مبالع مالية ومستحقات من اثمان الكهرباء عن الفترة الماضية و سيتم العمل  على تقسيطها حسب نظام ميسر و التعاطي بشكل ايجابي يضمن وفاء المواطن  بالتزاماته اتجاه البلدية في ذات الوقت عدم ارهاق مزانية المواطن في ظل  الواقع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الفلسطينيون .

و بين العسيلي ان  قرار مجلس الوزراء تم البدء بتنفيذه في بلدية الخليل ابتداء من الاول من  شهر تموز يوليو الجاري و سيلاحظ المواطن اثاره و بيناته عبر فتورة دورة شهر  اب اغسطس القادم و التزام بلدية الخليل بقرار  مجلس الوزراء سيكون بكل  حيثياته من تخفيض السعر حتى و ضع الغرامات على المتخلفين عن الدفع في الوقت  المحدد .

و من جانبه قال الوزير كتانة ان الملاحظات لكهرباء الخليل  تشير الى طبيعة استقرار النظام الكهربائي الذي يعتبر الافضل في محافظات  الوطن و هذا مكلف و بحاجة لجهود الطواقم الفنية التي تعمل ليل نهار من اجل  اصال خدمة افضل بسعر مناسب  .

و في نهاية اللقاء اوضح الوزير كتانة  ان سلطة الطاقة تعمل بشكل منهجي نحو تطوير قطاع الطاقة في فلسطين و دراسة  واقع الاحتياجات في الاراضي الفسطينة و مراقبة و متابعة الجاهزية الادارية و  المالية لخدمة الكهرباء المقدمة للمواطن بشكل يحقق استقرارا طبيعيا في  جودة و سعر الخدمة كما هو الحال في كهرباء الخليل .

شاهد أيضاً

زيارة القنصل الامريكي للمركز الكوري

مؤتمر البلديات الالكترونية الاول

رجل الاعمال العسيلي يشارك في محاضرة بجامعة نيويورك

شارك  رجل الاعمال الفلسطيني خالد العسيلي في محاضرة حول دور الاتحاد الاوروبي في التغير  في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *