2024/04/26 at 3:02 صباحًا

توقع اتفاقيتي منح مالية لشركتين ناشئتين في مجالات التكنولوجيا وريادة الاعمال

توقع اتفاقيتي منح مالية لشركتين ناشئتين في مجالات التكنولوجيا وريادة الاعمال

رام الله- 30-9-2021  وقع وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي والمدير الاقليمي لشركة البدائل التطويرية سعيد ابو حجلة اليوم الخميس، اتفاقيتي منح تمويل لشركتين من الشركات الناشئة والواعدة في مجالات التكنولوجيا وريادة الاعمال، بقيمة بلغت نحو 200 الف دولار.

 ويأتي توقيع هذه المنح ضمن برنامج منح الاستثمار المشترك ومن خلال مشروع دعم ابتكارات القطاع الخاص التابع لوزارة الاقتصاد الوطني، والمنفذ من قبل شركة البدائل التطويرية بتمويل من البنك الدولي.

وتم خلال مراسم التوقيع التي جرت بحضور ممثلين عن البنك الدولي، توقيع اتفاقية تمويل لشركة “انجز”، وهي شركة ناشئة تعمل في مجال تكنولوجيا اللياقة البدنية لمساعدة الأشخاص على ممارسة النشاط من منازلهم من خلال التدريبات الموجهة بالذكاء الاصطناعي التي يتم تطويرها بالشراكة مع مدربي اللياقة البدنية.

 كما تم توقيع اتفاقية تمويل لشركة موديستا، أول متجر إلكتروني متخصص في الأزياء الحديثة والمحتشمة التي تناسب مختلف الأذواق للمرأة العصرية في الشرق الأوسط، حيث تعتمد على تقديم تجربة تسوق مميزة عبر الإنترنت من خلال تطوير محرك ربط مع مزودي أحدث صيحات الموضة المحتشمة وعرضها للمستخدم حسب تفضيلاته.

ويأتي توقيع الاتفاقيات لهذه الشركات بعد استفاءها شروط البرنامج في الحصول على منح مالية ونجاحها باستقطاب مستثمر جديد يتم الاتفاق معه، ليتم دعم هذه الاتفاقية وتقليل مخاطر عملية الاستثمار من خلال تقديم تمويل تكميلي يتجاوز ما يرغب المستثمرون في استثماره.

وأكد العسيلي، على أن برنامج منح الاستثمار المشترك يهدف إلى المساهمة في تحفيز الاستثمار الخاص من قبل المستثمرين من القطاع الخاص في المراحل المبكرة للشركات، بما في ذلك تعزيز الشراكة بين المستثمرين وتشجيع المستثمرين الملائكة الجدد.

واشار الوزير الى أهمية هذه المنح والبرامج في دعم بيئة العمل الريادي في فلسطين والتي تشهد مؤخراً تطوراً غير مسبوق،  مؤكدا على ضرورة دعم هذه الشركات والطاقات لتتمكن من الحصول على استثمارات والوصول إلى الأسواق العالمية والإقليمية.

 وقال العسيلي “نعمل من خلال العديد من البرامج والمبادرات على تحديد التحديات التي تواجه القطاع الخاص وإيجاد الحلول وتطوير خطط وتقديم مساعدات هدفها الوصول إلى التنمية المستدامة وتحقيق نتائج واعدة“.

بدوره أشار المدير الإقليمي لشركة البدائل التطويرية سعيد أبو حجلة،  إلى أن مشروع دعم ابتكارات القطاع الخاص يتطرق إلى كافة الجوانب التي من شأنها تحسين بيئة الأعمال رغم وجود الكثير من المعيقات وبالأخص خلال العامين المنصرمين حيث يعاني العالم من آثار الجائحة الاقتصادية.

 واشاد أبو حجلة بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني والبنك الدولي، والهادفة الى تقديم كافة أشكال الدعم التقني والمالي لتمكين الرياديين الفلسطينيين والشركات الفلسطينية العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية، ودعم جهودهم في الوصول إلى المستثمرين بالإضافة إلى التوسع والوصول إلى الأسواق العالمية.

واضاف ابو حجلة” يسعدنا اليوم أن نشهد الشركات الفلسطينية الناشئة تنافس في الأسواق العالمية وتستقطب اهتمام المستثمرين. كما نتطلع إلى دعم المزيد من الشركات العاملة في نطاق الإبداع وإلى تطوير بيئة مناسبة للنمو والتوسع.”

يذكر ان مشروع دعم ابتكارات القطاع الخاص يهدف إلى دعم الشركات الناشئة الفلسطينية والمشاريع الصغيرة إلى متوسطة الحجم والرياديين في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال خمسة برامج أساسية: برنامج تطوير قطاع الإستثمار الريادي مع التركيز على الإستثمار الخاص، برنامج التشبيك والوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، تطوير نظام إلكتروني موحد لتسجيل الأعمال، برنامج تطوير نظام العمل من المنزل وأخيرا العمل على تطوير نموذج التعاقد مع الخارج في غزة من خلال مؤسسة (جي-جيت واي).

شاهد أيضاً

رسالة – سفير فلسطين لدى تركيا

السيد عسيلي  

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …