2020/10/30 at 2:32 صباحًا

وزير الاقتصاد يبحث مع المانحين دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة

رام الله-21/4/2020- اتفق وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، والوكالة الفرنسية للتنمية على تحويل مليون يورو لصالح دعم قطاع المنشات الصغيرة والمتناهية الصغر كما اتفق مع البنك الدولي على تحويل نصف مليون دولار مخصصة مسبقاً لأحد مشاريعه، لدعم المنشآت التي تضررت بفعل وباء فيروس كورنا.

 

واكد الوزير خلال ترؤسه اجتماعاً لمجموعة عمل الدول المانحة الخاصة بتطوير القطاع الخاص، عقد اليوم الثلاثاء، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” على  اهمية زيادة  المانحين الدعم المالي اللازم  لتنفيذ خطة الوزارة في تحقيق الاستجابة العاجلة لاحتياجات القطاع الخاص في ظل الجهود الحكومية التي تبذل لمواجهة الجائحة الصحية.

 

و طالب العسيلي  مجموعة الدولي المانحة بالعمل ايضا على اعادة توجيه مخصصات المشاريع والبرامج الحالية لصالح دعم قطاع المنشات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

وعرضت الوزارة خطتها التي تم اعددها بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بشان اثر فيروس كورنا على الاقتصاد الفلسطيني والتدخلات العاجلة المطلوبة لدعم القطاعات الاقتصادية الاكثر تضرراً.

 

بدورهم ابدى المانحون اهتمامهم بالأفكار والمقترحات التي طرحت والعمل على دراستها بما يمكن من دعم جهود الوزارة في مساعدة  القطاع الخاص.

 

شاهد أيضاً

اطلاق فعاليات يوم المئل العالمي بالحق بالسكن للمواطن

وزير الاقتصاد الوطني وممثل سويسرا لدى دولة فلسطين يبحثان تطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين

  رام الله 22-9-2020 بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، وممثل سويسرا لدى فلسطين فيكتور ...

وزير الاقتصاد الوطني يتحدث عن واقع الاقتصاد الفلسطيني في ظل جائحة كورونا ضمن برنامج تسعون دقيقة.