2024/05/09 at 2:56 صباحًا

وزير الاقتصاد الوطني: الحكومة حريصة على دعم المنتج الوطني وفتح اسواق جديدة

رام الله-16/10/2019- أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الاربعاء،  ان الحكومة تبذل كل الجهد لدعم المنتج الوطني و تعمل على اعطاء الاولوية للمنتجات الوطنية ومستمرة في ضبط وتنظيم السوق الداخلي، وتسعى لفتح اسواق للمنتج الوطني على مستوى الوطن والخارج.

وبين العسيلي خلال لقاء مع مجموعة من رجال اعمال واصحاب شركات فلسطينية. وبحضور مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس م. حيدر حجه، ان الحكومة وقد شهدت الفترة الاخيرة توقيع عدة اتفاقيات اعتراف متبادل ومشاركات عديدة في معارض دولية.

واستعرض رجال الاعمال واقع الصناعة في فلسطين والمشاكل التي تواجه القطاع الصناعي، مطالبين بضرورة حماية الصناعة والمنتج الوطني من خلال اعطاء الاولويه وفتح الاسواق واتخاذ قرارات من قبل الحكومة من شأنها دعم الاقتصاد الوطني.

وعلى هامش الاجتماع تم تسليم شهادات جودة لمصانع وطنيه حصلت عليها بعد أن اجتازت مراحل الالية المعتمدة للحصول على شهادات الجودة الفلسطينية من زيارات للتدقيق على انظمة الجودة الادارية المعمول بها داخل المصانع انتقالا الى مطابقة عينات من اللسلع والمنتوجات وفحصها في المختبرات المعتمدة والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية الخاصة.

يذكر ان المصانع التي حصلت على شهادات الجودة في هذا اللقاء هي شركة سوبر نمر الصناعية الاستثمارية، حيث حصلت على شهادة لمنتوج وحدات ابواب الحماية –ابواب دخول رئيسية للشقق السكنية والاعمال- وفق متطلبات المواصفة الفلسطينية م.ف (850-ج1-2014)
في حين حصلت شركة المستقبل للأنابيب الفولاذيه على شهادة جودة لمنتوج انابيب من البولي ايثلين لتزويد المياه وفق متطلبات المواصفة الفلسطينية رقم م.ف (196-ج2-2011)، والمنتوج الثاني انابيب من البولي ايثلين لتصريف الاتربه ومياه الصرف الصحي وفق المواصفة الفلسطينية رقم م.ف (2630-2011)

 

شاهد أيضاً

وزير فلسطيني سابق: تجارتنا مع تركيا زادت في السنوات الأخيرة

وزير فلسطيني سابق: تجارتنا مع تركيا زادت في السنوات الأخيرة (مقابلة) وزير الاقتصاد الفلسطيني السابق …

Eski Filistin Ekonomi Bakanı Useyli: Türkiye’yle resmi ticaret hacmi 1 milyar dolar. Aslında belki de bunun iki katı

Ankara Eski Filistin Ekonomi Bakanı Useyli: Türkiye’yle resmi ticaret hacmi 1 milyar dolar. Aslında belki …

رسالة – سفير فلسطين لدى تركيا

السيد عسيلي