2024/03/19 at 1:46 مساءً

العسيلي يوقع مع اتحادات عربية تخصصية اتفاقيات تعاون لتطوير قطاعات انتاجية في فلسطين

القاهرة 7-9-2019 – وقع وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، مساء اليوم السبت، في العاصمة المصرية القاهرة، اتفاقيات تعاون مع عدد من الاتحادات العربية التخصصية، لدعم قطاعات التمور، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والترويج الالكتروني للمنتجات الفلسطينية، وتطوير قطاع الصناعات الجلدية .

ووقع العسيلي اتفاق تعاون تحت رعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ممثلاً برئيسه السفير محمد الربيع، وذلك مع الاتحاد العربي لمنتجي ومصنعي التمور بشان دعم قطاع التمور في دولة فلسطين وفي مجالات الزراعة والصناعة والتسويق.

كما وقع الوزير العسيلي مع الاتحاد العربي للتجارة الالكترونية مذكرة تفاهم بشأن تسويق المنتجات الفلسطينية عبر منصة التجارة الالكترونية التي يمتلكها الاتحاد وتسمى تجارياً “سندباد”، والتي ستتيح للصناعات والشركات الفلسطينية التسويق والترويج للمنتجات عبر هذه المنصة مجاناً.

ووقع العسيلي مع الاتحاد العربي للأنترنت والاتصالات (أريسبا) اتفاقية تعاون لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بحيث يقوم الاتحاد العربي ودعما للشركات الفلسطينية بإعفاء الشركات العاملة في هذا القطاع والتي ترغب بالانتساب للاتحاد للاستفادة من خدماته من رسوم الانتساب، بالإضافة الى منح دولة فلسطين مقعدين في عضوية مجلس إدارة الاتحاد بدل مقعد واحد تقديرا لأهمية وجودها ومشاركة ممثليها في صياغة استراتيجية عمل الاتحاد.

وبموجب الاتفاقية يقوم الاتحاد وبالتعاون مع أعضاءه من المنظمات الإقليمية والدولية بتقديم الخبرات والدعم الفني لوضع خارطة الطريق اللازمة لترقية شبكة الانترنت في دولة فلسطين وانتقالها من الجيل الرابع لعناوين الانترنت  IPv4الى الجيل السادس 6 IPv أسوة بما يتم العمل عليه عالميا، كما سيقوم الاتحاد وبالتعاون مع أعضائه ذوي الاختصاص بالمساعدة لتقديم الخبرة والمشورة الفنية في بناء نقطة تبادل الانترنت (( Internet Exchange Point – IXP ) في دولة فلسطين.

كما سيقوم الاتحاد أيضاً وبالتعاون مع أعضائه من المنظمات الاقليمية والدولية بتوفير التدريب الفني اللازم للمختصين العاملين في قطاع الانترنت وشبكات نقل المعلومات على المواضيع التي يستلزمها عملهم ووفق برامج يتم الاتفاق عليها.

وبرعاية الوزير العسيلي، وقع الاتحاد العربي للصناعات الجلدية ممثلاً بأمينه العام محمد كزارة، مع نظيره اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية ممثلاً برئيسه حسام الزغل، اتفاق تعاون بشأن تطوير قطاع الصناعات الجلدية في فلسطين في الجوانب التقنية واللوجستية والفنية.

وبموجب الاتفاق سيتم وضع خارطة استثمارية لقطاع الصناعات الجلدية الفلسطينية وترويجها على المستوى العربي والدولي من خلال نشاطات الاتحاد العربي بما في ذلك الدعوة لمؤتمر استثماري لهذا الغرض، ومنح الشركات الفلسطينية معاملة خاصة، ودعم خاص في المعارض المتخصصة التي يقيمها الاتحاد أو يرعاها.

كما نص الاتفاق على ادراج موضوع تطوير الصناعات الجلدية الفلسطينية كبند دائم في كافة النشاطات والمؤتمرات التي يقيمها الاتحاد العربي للصناعات الجلدية، والقيام بالإعلام المشترك بين الاتحادين عن برنامج النشاطات قبل مدة شهرين حتى تتاح الفرصة للشركات الفلسطينية المشاركة في هذه النشاطات.

 

شاهد أيضاً

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا اتفق …