2021/01/23 at 4:39 صباحًا

فلسطين تشارك في مؤتمر الاقتصاد العربي الهنغاري

شارك رجل الاعمال الفسطيني خالد العسيلي في اعمال المؤتمر الاقتصادي العربي الهنغاري و المنعقد في العاصمة الهنغارية منتصف الشهر الجاري بدعوى من غرفة تجارة و صناعة و زراعة المدن العربية .

وافتتح المؤتمر تحت رعاية رئيس الوزراء الهنغاري و بمشاركة و زير الاقتصاد اللبناني و عدد كبير من الشخصيات الرسمية و الاقتصادية العالمية و رجال اعمال دولين و عرب .

وكان المؤتمر قد ركز في جدول اعماله على مناقشة قضايا تتعلق بالنقد و البنوك و الطاقة المتجددة و الاتصالات كما تم بحث اهمية تطوير المؤسسات الصغيرة و الصناعات الصديقة للبيئة اضافة لنقاش حول السياحة و الاثار و اهميتها الاقتصادية

و بين العسيلي ان المؤتمر شكل فرصة حقييقة للاقتصادين الفلسطينين في فتح ابواب شراكة و تعاون مع رجال اعمال عرب و هنغارين و فتح افاق جديدة نحو تحقيق استثمار افضل في فلسطين  .

و قال العسيلي عقب عودته أن المؤتمر كان له اثر كبير في مجالات مختلفة و تحقيق تعاون مشترك و تبادل للخبرات مع جهات دولية و مؤسسات ذات تأثير دولي  بالإضافة إلى تحقيق تشبيك  و تواصل مع رجال اعمال على مستوى عال في هنغاريا  و اضافة لرجال الاعمال العرب .

وقدم العسيلي شكره للسفارة الفلسطينية في هنغاريا على حسن تعاونها و استقبالها و رعاية رجال الاعمال الفلسطينين حيث كان قد التقى العسيلي احمد عبد الرازق السفير الفلسطيتي لدى هنغاريا بحث معه امكانية رعاية السفارة الفلسطينة لشاركة الاقتصادية الفلسطينية الهنغارية و تسهيل مهمة رجال الاعمال الفلسطينين و التشبيك مع نظرائهم الهنغارين .

شاهد أيضاً

الملف التجاري – ملف المتضررين من كورونا

العسيلي: خسائر الاقتصاد الفلسطيني تجاوزت 2.5 مليار دولار في 2020

كتب حامد جاد: كشف وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي النقاب عن ابرز مؤشرات الاقتصاد الفلسطيني ...

وزير الاقتصاد الوطني: 40 مليون دولار تمويل للشركات غير الربحية

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم السبت، إن الشركات غير الربحية، حصلت خلال العام ...