2024/04/26 at 8:28 مساءً
SONY DSC

وفد أكاديمي أمريكي يستمع لرواية الفلسطينية حول النزاع من رئيس بلدية الخليل

زار مدينة الخليل اليوم و فد من أكاديمي  من جامعة “جورج نيسون  ” الأمريكية  من قسم فولر لدراسة النزاعات بهدف الإطلاع على الأوضاع في البلدة القديمة من المدينة و التضامن مع سكانها و التعرف على الرواية الفلسطينية حول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بالتعاون مع مؤسسة مجدي لتثقيف حول النزاع و الرواية الفلسطينية حول الواقع الفلسطيني  .

و كان في استقبال الوفد في مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل  خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل الذي رحب بالوفد الضيف و شكر تضامنهم و إحساسهم الإنساني نحو تحقيق العدالة و الرغبة في معرفة الحقيقة و التضامن مع الحقوق الفلسطينية المشروعة في جميع الأعراف الدويلة و الشرائع السماوية .

و خلال اللقاء و بعد أن قدم العسيلي نبذة تاريخية عن المدينة و المخاطر التي تتهددها نتيجة استمرار الاستيطان و القرارات الإسرائيلية غير القانونية و غير الشرعية بحق المقدسات الإسلامية فيها و الإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال على البلدة القديمة و المجازر التي ارتكبت بحق الفلسطينيين العزل . تطرق إلى مشروع تسجيل المدينة ضمن قائمة المدن التاريخية في اليونسكو داعيا أعضاء الوفد دعم المشروع و المشاركة في اللوبي الدولي الضاغط لتحقيق التسجيل .

كما تحدث العسيلي عن إمكانيات تحقيق السلام في ظل سياسة الحكومة الإسرائيلية الحالية و التي و صفها بحكومة المستوطنين وقال إن الشعب الفلسطيني دعاة سلام و نرغب أن يعيش أطفالنا في سلام كباقي أطفال العالم و القيادة الفلسطينية لا تكف عن مد يدها لتحقيق سلام عادل و شامل و لكن يبدوا أن على الطرف الآخر نقيض لا يرغب بالسلام الذي وضعت أساسه الشرعية الدولة و يضع العقبات أمام أي محاولة لتحريك العملية السلمية في المنطقة .

و أضاف العسيلي انه لا بد من موقف عالمي لضغط على إسرائيل لوقف سياساتها و اجبراها على الالتزام بالقانون الدولي ودفعها لتنفيذ كامل استحقاقات عملية السلام وفضح ممارساتها غير الإنسانية و التي تتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان التي أقرتها دول العالم .

و فتح العسيلي المجال أمام أعضاء الوفد بطرح استفساراتهم حول واقع المدينة السياسي و التاريخي و واقع العلاقة بين الفلسطينيين و المستوطنين و فرص إحلال السلام في المنطقة و تحقيق الحرية للفلسطينيين و رؤيته في تحقيق الازدهار و العيش الكريم لأبناء المدينة و سكانها . معدد المشاريع التي تم انجازها خلال السنوات الأخيرة و مدى انعكاسها الايجابي على حياة المواطنين .

و في نهاية اللقاء أهدى العسيلي أعضاء الوفد الكوفية الفلسطينية الموشحة بالعلم الفلسطيني تقديرا لتضامنهم و بحثهم عن الحقيقة

 

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …