2024/04/27 at 8:09 صباحًا
SONY DSC

رئيس بلدية الخليل يبحث مع القنصل الأمريكي العام أوضاع المدينة ويطلع على المشاريع التى تنفذها البلدية

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه” دانيل روبنشتاين ” القنصل الأمريكي و الوفدالمرافق بهدف بحث الأوضاع في مدينة الخليل و الإطلاع على الاوضاع الخدماتية و الاقتصادية فى المدينة

حيث اطلع العسيلي القنصل العام والوفد الخليل على خصوصية الوضع فى المدينة جراء الاستيطان والحواجز التى تقسم المدينة لحماية المستوطنين الذين لا يتوقفون عن اعتداءاتهم اليومية على السكان فى المناطق المحيطة بالمستوطنات وخاصة فى تل الرميدة والبلدة القديمة ومحيط قريات اربع ومستوطنة خرسينا حيث شرع المستوطنون باعادة البناء والتوسع فى تلك المناطق.

 

و شكر رئيس البلدية القنصل الامريكي على الدعم الذي تقدمه الحكومة الامريكية والشعب الامريكي للسلطة الوطنية ومدينة الخليل خاصة من خلال الوكالة الامريكية للتنمية حيث يجري الان تنفيذ مشروع اعادة تاهيل وتزفيت عدة شوارع فى المدينة بمساحة 138000 متر مربع من خلال الوكالة الامريكية للتنمية.

كما اطلع رئيس البلدية السيد روبنشتاين على تقدم سير العمل فى مشروع التحكم فى شبكات توزيع المياه عن بعد الممول من الحكومة الايطالية والمشروع الكوري لبناء مدرسة نموذجية ومركز شبابي فى منطقة ننقر جنوب غرب المدينة.

وفى معرض استفسار القنصل العام عن الوضع الاقتصادي فى مدينة الخليل اشار العسيلي الى ان اعادة فتح اسواق قطاع غزة امام المنتجات الفلسطينية سيؤدي دون شك لتحسين الوضع الاقتصادى حيث ان قطاع غزة مغلق منذ اعوام وقد اثر هذا سلبا على الاوضاع الاقتصادية حيث ان سوق غزة يشكل ما نسبته 30-40 % من حجم السوق الفلسطيني. وتمني ان تواصل الدول المانحة فى تقديم المساعدات للحكومة الفلسطينية لان هذا الدعم سينعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي العام سواء من ناحية خزينة السلطة وتلقي الرواتب بانتظام او الشركات الفلسطينية فى القطاع الخاص التى تقوم بتنفيذ المشاريع التطويرية وخلق فرص عمل للشباب الفلسطيني.

من جانبه أعرب روبنشتاين عن سعادته لزيارة المدينة و الالتقاء برئيس بلديتها مبيننا انه يولى اهتماما خاصا فى متابعة الاوضاع السياسية والاقتصادية فى الخليل كونها كبرى المحافظات الفلسطينية وان لمدينة الخليل وضعية خاصة جراء الاستيطان والحواجز فى قلب المدينة مبيننا ان الادارة الامريكية تعمل بشكل متواصل على تسهيل الاجراءات الامنية المفروضة على المواطنين وتحسين الاوضاع الاقتصادية والحياتية للمواطنين مبينا ان الحكومة الامريكية ستقوم بمواصلة الدعم لتنفيذ المشاريع فى الاراضي الفلسطينية.

وفى نهاية الزيارة اصطحب العسلي الوفد الى قسم التحكم عن بعد بمصادر المياه الممول من الحكومة الايطالية واضلع القنصل العام على التكنولوجيا المتطورة المستخدمة فى مجال الاتصالات والاتمتة فى هذا المشروع من خلال برامج التحكم عن بعد (سكادا).

 

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …