2024/04/26 at 3:11 مساءً
SONY DSC

القنصل البريطاني سيشارك في افتتاح الصالة ويؤكد ضرورة تحسين الحياة في البلدة القديمة من الخليل

التقي اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه  القنصل البريطاني ( ريتشارد ميكبيس ) بهدف اطلاعه على الوضع العام و الحياة اليومية في مدينة الخليل و الإجراءات  التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية في البلدة القديمة و إمكانيات المساهمة في دعم مشاريع بلدية الخليل  .

و أكد العسيلي خلال اللقاء على أن ما يجري على الواقع في مدينة الخليل منافي تماما لما تنص عليه الاتفاقات الموقعة بين السلطة الوطنية و بين الحكومة الإسرائيلية و التي جاءت برعاية  دولية  فعلى الولايات المتحدة و الرباعية التدخل من اجل إيقاف التمدد الاستيطاني حفاظا على دعوات إحلال السلام في المنطقة .
كما أوضح العسيلي للضيف الوضع الاقتصادي العام في مدينة الخليل و سبل تطويره و تدعيمه بشكل يضمن تنمية شاملة و منظمة للمدينة بقطاعاتها المختلفة وبتالي يحسن الحياة اليومية للمواطنين و يطور من قدرات البلدية على رفع مستوى الجودة في الخدمات المقدمة لسكان المدينة.

و تحدث العسيلي على مشاريع بلدية الخليل التي تم تنفيذها و أخرى في طور الإنشاء و على حد الخصوص الصالة الرياضية المغلقة التي تستعد البلدية لافتتاحها يوم الجمعة القادمة برعاية السيد الرئيس محمود عباس و بحضور ومشاركة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض و شخصيات رسمية و اعتبارية و محلية ودبلوماسية عربية و أجنبية حيث سيشمل حفل الافتتاح مباراة في كرة السلة تجمع فريق إبداع دهيشة بطل الدوري الممتاز الفلسطيني بفريق ايستوديانتيس من الدرجة الممتازة في الدوري الاسباني .

و من جانبه اكد ميكبيس مشاركته في حفل الافتتاح تلبية لدعوة العسيلي و معربا عن أمله في تحسن الوضع في البلدة القديمة و تحقيق كل سبل الراحة و السلام و الأمان للمواطنين و انجاز سلام شامل في المنطقة يلبي مطالب الجميع .

و قال ميكببيس اني سعيد لما أشاهده من نهضة عمرانية و تطور خدماتي في مدينة الخليل و كل أمل في أن تساهم هذه المشاريع في توفير واقع حياتي أفضل للمواطن الفلسطينيين و أن أرى المزيد من هذه المشاريع في الأراضي الفلسطينية  . و ابدي إعجابه للأسلوب المتطور الذي تعمل عليه بلدية الخليل و التكنولوجيا المستخدمة في عملية تحديث الأقسام المختلفة.

شاهد أيضاً

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يعتمد قرار دعم الاقتصاد الفلسطيني

القاهرة 1-9-2023 وفا- تبنى المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في دورته العادية (112) على المستوى الوزاري، …

وزير الاقتصاد يدعو الدول العربية تنفيذ قرارات دعم القدس والاقتصاد وتفعيل شبكة الأمان

القاهرة-31/8/2023- دعا وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الخميس، الدول العربية إلى تفعيل شبكة الأمان …

فلسطين واليابان تبحثان عقد شراكات اقتصادية

فلسطين واليابان تبحثان عقد شراكات اقتصادية الأحد 3-9-2023 – عبر وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني …